دراسة حديثة: الجبن يحمي من أمراض القلب والسكتات الدماغية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر دراسة حديثة: الجبن يحمي من أمراض القلب والسكتات الدماغية ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها دراسة حديثة: الجبن يحمي من أمراض القلب والسكتات الدماغية، وهذا الخبر منقول من صحيفة صدى المنشور اليوم بعنوان دراسة حديثة: الجبن يحمي من أمراض القلب والسكتات الدماغية.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل دراسة حديثة: الجبن يحمي من أمراض القلب والسكتات الدماغية.

كشفت الدراسات الحديثة عن وجود أهمية كبيرة لتناول الجبن، حيث أن قطعة منه يوميًا بإمكانها أن تقلل من تطور أمراض القلب والنوبات، وجاء ذلك على الرغم من انتشار بعض الدراسات التي تشير إلى وجود أضرار جثيمة بسبب الإفراط في تناول الجبن.

إلا أن الأبحاث الطبية أوضحت أن تناول قطعة جبن في حجم علبة الثقاب بشكل يومي، يعمل على تخفيض نسبة 14% من مخاطر أمراض القلب وقد يمنع أحيانًا من الإصابة بها، كما يقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية بمعدل يصل إلى 10%.

كما توصل الباحثون إلى أن الجبن يعمل على رفع مستوى الكوليسترول الجيد وتخفيض النوع السيء منه، فعلى الرغم من احتواء الجبن على كميات كبيرة من الدهون المشبعة إلا أن الكالسيوم المرتفع بالجبن يمنع تراكم هذه الدهون ويعيق امتصاص الجسم لها، حيث أنه يحتوي على نوع من الأحماض التي تساهم في منع انسداد الشرايين.

 

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر دراسة حديثة: الجبن يحمي من أمراض القلب والسكتات الدماغية , تم نقله وجلبه من موقع صحيفة صدى, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن دراسة حديثة: الجبن يحمي من أمراض القلب والسكتات الدماغية وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع صحيفة صدى . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق