أضرار الإفراط فى تناول الحليب منها التهاب المفاصل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يعتبر الحليب من المشروبات المهمة التى يجب أن يحرص الإنسان على تناولها، وذلك لاحتوائها على عناصر غذائية مهمة منها الكالسيوم الذى يساعد على تقوية العظام وغيرها من الفوائد الصحية التى تعود على الجسم، لكن البعض يعانى من حساسية الألبان التى تسبب ظهور أعراض مرضية عند شرب الحليب، ومن ناحية أخرى تحدث أضرار صحية عند الإفراط فى تناوله لدى الأصحاء والتى نتعرف عليها فى السطور التالية، وفقاً لما ذكره موقع "onegreenplanet".

 


 

التهاب مزمن

تحتوى منتجات الألبان على نسبة عالية من الحموضة، وذلك على الرغم من أنها تحتوى على كميات كبيرة من الكالسيوم الذى يعمل كعامل قلوى بطبيعته.

ومن ناحية أخرى يحتوى الحليب على نسبة عالية من الأحماض الطبيعية التى يمكن أن تسبب تراكم الكالسيوم وينتج عنها التهاب المفاصل.

 

اضرار الحليب
 

 

صحة البشرة

تناول الكثير من منتجات الألبان يسبب صعوبة فى الهضم، مما يضر بالكبد والجهاز الهضمى، وقد تظهر حبوب الشباب، احمرارالبشرة، وظهور بقع، أو شحوب البشرة.

 

مشاكل صحية بالجهاز الهضمى

يمكن أن تسبب الألبان بعض الضرر فى القناة الهضمية والتى يمكن أن تؤدى إلى أمراض المناعة الذاتية وغيرها من المشاكل الصحية، ومن اضطرابات الجهاز الهضمى حدوث الانتفاخ، والإمساك، الإسهال، أو حتى متلازمة القولون العصبى على المدى الطويل.

وقد يعانى البعض من  بعض الإضطرابات الهضمية مثل داء كرون، ولكن بمجرد تجنب تناول منتجات الألبان يبدأ الشفاء.

 

منتجات الالبان2
 

الإصابة بالسرطان

يمكن أن تساهم منتجات الألبان فى الإصابة بالسرطان، حيث وجد أن الإفراط فى تناول الألبان مرتبط بالإصابة ببعض أنواع السرطان مثل البروستاتا والثدى والخصية والقولون.

ولهذه الأضرار الصحية السابق ذكرها يجب على الإنسان الذى يعانى من حساسية الألبان اتباع نظام غذائى خالى من منتجات الألبان، وبالنسبة للأصحاء عدم الإفراط فى تناول هذه المنتجات للإستفادة من العناصر الغذائية وتجنب حدوث أضرار صحية.


إقرأ الخبر من المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق