الطب البديل لعلاج هشاشة العظام بالأطعمة

0 تعليق 50 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

                                                                                             

هشاشة العظام من المشاكل التى يعانى منها الكثيرون وخصوصا كبار السن وقد تؤدى لكسور العظام ومشاكل صحية عديدة ، ووفقا لما ذكره موقع  nof.org فهناك طب بديل لعلاج هشاشة العظام وهى :

طب بديل لعلاج هشاشة العظام

 


منتجات البان

 

 

1: منتجات الألبان، تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعزز صحة العظام وتقوى العضلات، لذلك ينصح مرضى هشاشة العظام بالإكثار من تناول منتجات الالبان مثل الحليب والجبن والزبادى

 

2:الفاصوليا، تحتوى على نسبة كبيرة من الكالسيوم والمغنسيوم والألياف التى تساعد على تعزيز صحة الجسم وحمايته من هشاشة العظام والتهاب المفاصل والعضلات.

3:الأطعمة التى تحتوى على نسبة كبيرة من البروتينات والكالسيوم ومنها اللحوم، حيث انها تحافظ على صحة العظام.

سمك
سمك

 

4:يحتوى البرتقال على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين سى، وهى عناصر ضرورية لحماية الجسم من هشاشة العظام والتهاب المفاصل والعضلات.

5:الكرنب، من أفضل أنواع الخضروات التى تعزز صحة الجسم وتحميه من الأمراض كما إنه يعمل على تعزيز صحة العضلات وحمايته من هشاشة العظام والمفاصل، نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية.

6: المكسرات، مثل الكاجو والفول السودانى و اللوز، حيث تحتوى على عناصر غذائية وفيتامينات تساعد على حماية العظام من الهشاشة والكسور ومنها المغنسيوم والكالسيوم.

مكسرات
مكسرات

 

7:سمك السلمون ، من أفضل أنواع الاسماك نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية والمواد المضادة للأكسدة والدهون الصحية لذلك فهو مفيد لصحة الجسم والعظام ويحد من الاصابة بهشاشة العظام.

8:البطاطا،تحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم والكالسيوم ومجموعة أخرى من العناصر الغذائية التى تعزز صحة العضلات والمفاصل.

                                                             


إقرأ الخبر من المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق