فوائد اليوسفى منها الوقاية من السرطان وتقوية جهاز المناعة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يحتوى اليوسفى على عناصر غذائية هامة من كربوهيدرات وفيتامين "سى"، و"أ"، وغيرها من العناصر التى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة منها الوقاية من السرطان وخفض الوزن الزائد من الجسم، وغيرها من الفوائد التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze".

الوقاية من السرطان

كشفت الأبحاث أن اليوسفى يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد، وذلك لاحتوائه على الكاروتينات كما يحتوى على مستوى عالى من الليمونين الذى له تأثير مضاد للسرطان ويساعد أيضًا فى الوقاية من سرطان الثدي.


 

الوقاية من ارتفاع ضغط الدم

يساعد اليوسفى على خفض مستويات ضغط الدم، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية ومعادن مثل البوتاسيوم الذى يخفض ضغط الدم، ويساعد على تدفق الدم  بسلاسة خلال الشرايين.

فقدان الوزن

يحتوى اليوسفى على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مما يساعد على الشعور بامتلاء المعدة لفترة طويلة مما يحد من الإفراط فى الطعام.

تقوية جهاز المناعة

يحتوى اليوسفى على فيتامين C، الذى يساعد على تقوية جهاز المناعة، كما يحتوى على خصائص مضادة للميكروبات تمنع إصابة الجروح بالعدوى الفيروسية والفطرية والبكتيرية.

يوسفى
 

الحفاظ على صحة الجلد

يساعد فيتامين C الموجود في اليوسفى، فى الحفاظ على صحة الجلد و لون البشرة، كما مضادات الأكسدة الموجودة في اليوسفى على حماية البشرة من أشعة UVA وتساعد البشرة على مقاومة الضرر الذي تسببه الشمس والجذور الحرة،  كما تقلل من ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة والعيوب.

شفاء الجروح

يساعد زيت اليوسفى على زراعة الخلايا والأنسجة الجديدة، مما يعمل في شفاء الجروح بشكل أسرع.

يوسفى2
 

الحفاظ على صحة الشعر

يحتوى اليوسفى على خصائص مضادة للأكسدة، التى تساعد فى الحفاظ على صحة الشعر وتقليل سقوطه.


إقرأ الخبر من المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق