أضرار الإفراط فى تناول التفاح منها زيادة الوزن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يحتوى التفاح على عناصر غذائية من فيتامينات ومعادن والتى تمد الجسم بالكثير من الفوائد الصحية، وبرغم ذلك يسبب أضرار صحية عند الإفراط فى تناوله مثل ضعف العظام وزيادة الوزن، وغيرها من الأضرار التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze".

زيادة مستوى السكر فى الدم

يعتبر التفاح غنى بالكربوهيدرات والألياف والمواد المغذية الأخرى، ولذلك يعتبر الإفراط فى تناوله يمنع الجسم من حرق الدهون، مما يسبب زيادة فى مستوى السكر فى الدم وبالتالى زيادة وزن الجسم .


 

زيادة وزن الجسم

يحتوى التفاح على سعرات حرارية وسكر، لذلك إذا تناول الإنسان 5 تفاحات متوسطة فى يوم واحد، فأنه سيحصل على 3500 سعرة حرارية في الأسبوع، وهو ما يعادل رطلا واحدا من وزن الجسم!،  لذلك لا يعتبر التفاح مفيدا لأولئك الذين يتبعون حمية منخفضة الكربوهيدرات.

أمراض القلب

يحتوى التفاح على نسبة عالية من الفركتوز، فعلى عكس الجلوكوز، الذى تمتصه جميع خلايا الجسم، الفركتوز يستخدمه الكبد فقط، وعند الإفراط فى تناول التفاح فإن الكبد ينتج الدهون التى تسمى الدهون الثلاثية، ومن ثم يسبب الإصابة بأمراض القلب و السكري وكذلك السمنة.

اضرار التفاح6
 

الآثار الجانبية لبذور التفاح

تعتبر بذور التفاح سامة بطبيعتها لأنها تحتوى على السيانيد، ولذلك فأن تناول بذور التفاح بانتظام يمكن أن يؤدى إلى إطلاق السيانيد فى المعدة أثناء عملية الهضم، مما يهدد حياة الإنسان، حيث إن تناول كوب واحد من بذور التفاح يسبب الوفاة.

رد فعل تحسسى

يسبب الإفراط فى تناول التفاح رد فعل تحسسى لدى بعض الأشخاص، مما يسبب بعض الأعراض مثل الطفح الجلدى والحكة وغيرها، وفى هذه الحالة يفضل استشارة الطبيب قبل تناول التفاح إذا كان الإنسان يعانى بالفعل من حساسية.

اضرار التفاح2
 

الصداع والإسهال

يعتبر عصير التفاح بشكل عام مشروبًا صحيًا، ولكنه أيضًا يحتوى على مجموعة من الآثار الجانبية عند الإفراط فى تناوله، حيث يمكن أن يسبب الإسهال و الصداع والدوار والإجهاد، وذلك لاحتواء عصير التفاح المحلى اصطناعيا على مادة كيميائية تسمى السوربيتول، والتى يمكن أن تؤدى إلى تكوين أحجار أكسالات الكالسيوم فى الجسم.

ضعف مينا الأسنان

يعتبر خل التفاح مكملا طبيعيا، ويحتوى على العديد من الفوائد الصحية، ولكن الإفراط فيه يسبب بعض الآثار الجانبية، مثل ضعف مينا الأسنان .

ضعف العظام

الإفراط فى خل التفاح يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مستويات البوتاسيوم في الدم وانخفاض كثافة العظام، مما يعرض للإصابة بهشاشة العظام.


إقرأ الخبر من المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق