بأصوات الحيوانات والصور .. 5 تمارين لتشجيع طفلك على الكلام

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تسعى كثير من الأمهات لتعليم الأطفال الدارجين على نطق الكلمات وتطوير مهاراتهم اللغوية، حتى يستطيعةا التعبير عن أنفسهم بشكل جيد، فى هذا التقرير نقدم 5 تمارين تساعد على تشجيع طفلك الدارج على الكلام، كما ذكر موقع "Step to health".

ولأن الآباء والأمهات لهم تأثير هائل على عملية تطوير الكلام مع أطفالهم، فمن المهم نطق كل شيء بشكل صحيح وبصوت واضح، وكذلك من الضرورى الحوار المستمر لتشجيع الطفل على الكلام مع استخدام لغة بسيطة.

وإليكم أهم التمارين التى يمكن أن تشجع طفلك على الكلام..

اذهب للتنزه مع طفلك
 

يعتبر المشي والذهاب معه لأماكن جديدة تجارب متنوعة تسمح لطفلك باكتساب أحاسيس جديدة ومفردات لغوية، حيث أن العواطف التي سيشعرون بها ستحفزهم على التعبير عن أنفسهم ومشاركة مشاعرهم بحرية أكبر.

يجب أن تتحدث عن الأشياء التى يرونها بما في ذلك الألوان والأصوات والروائح والأشكال.

قراءة القصص
قراءة القصص

2 -  قراءة القصص
 

سيساعدهم هذا التمرين على تطوير القدرة على فهم الأشياء والأشخاص، يمكنك البدء بالسؤال "أين هو ..." والسماح لطفلك بالإشارة أو لمس الكائن أو اللون الذي ذكرته.

اللعب مع الطفل بالصور
اللعب مع الطفل بالصور

3 - العب مع طفلك بالصور الفوتوغرافية والمكعبات
 

يمكنك البدء بوصف كل صورة بالكلمات والاختلافات بين الألوان، وبعد توضيح كل صورة، واطلب من طفلك تحديد ما يفعله الأشخاص فى الصور ، بما في ذلك تناول الطعام أو اللعب أو النوم أو الجري.

تعليم الطفل الكلام
تعليم الطفل الكلام

 

4- علم طفلك نطق اسمه
 

يساعد هذا النشاط طفلك على معرفة اسمه وتطوير القدرة على تسمية أشخاص آخرين، وأشياء ، وأنشطة.

يمكنك استخدام هذا التمرين نفسه مع أجزاء من الجسم أو أشياء مألوفة أخرى ، مثل الألعاب والأدوات المستخدمة بكثرة (اللوحات والأحذية والنظارات ، وما إلى ذلك).

الحيوانات
الحيوانات

أصوات الحيوانات
 

نشاط آخر يحبه الأطفال هو ربط أسماء الحيوانات بالأصوات التي يصدرونها، يمكنك العثور على التطبيقات ، أو الألعاب ، أو يمكنك ببساطة القيام بذلك باستخدام صوتك، وتقليد مواء القطة.


إقرأ الخبر من المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق