فوائد شرب القرفة منها تنظيم السكر والضغط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

القرفة هي نوع من التوابل اللذيذة، صاحبة المذاق المختلف والرائحة النفاذة، ولها العديد من الفوائد على الصحة العامة للجسم عند تناولها والمواظبة عليها، وخلال هذا التقرير سنتعرف على فوائد تناول مشروب القرفة، وذلك وفقا للتقرير المنشور عبر موقع "healthline".

وأكد التقرير أن القرفة لديها العديد من العناصر الغذائية الهامة، والتي تعمل على تنشيط الجسم، كما أنها هي عبارة عن توابل مصنوعة من لحاء الأشجار الداخلي،  وقد تم استخدامها كعنصر أساسي في صناعة العديد من الأشياء على مر التاريخ و في الأصل يعود إلى مصر القديمة، وكانت من التوابل أو الأعشاب الخاصة بالملوك ويصعب تواجدها في الأسواق وتوفرها لغلاء أسعارها.

وهناك نوعان من القرفة، وهما قرفة السيلان: تُعرف أيضًا بالقرفة "الحقيقية"، وتعد الأكثر  شيوعًا، فالقرفة تصنع عن طريق قطع سيقان أشجار القرفة،  ثم يتم استخراج اللحاء الداخلي وإزالة الأجزاء الخشبية، وعندما يجف  يشكل شرائط تجعد إلى لفات، تسمى بعصي القرفة ويمكن وضع هذه العصي لتكوين مسحوق القرفة.

وأشار التقرير، إلي أن العلماء أكدوا علي أن القرفة لها دور كبير في الحفاظ علي صحة الإنسان، ولها دور كبير في الحد من الإصابة بالأمراض المختلفة، وهناك العديد من الفوائد التي يحصل عليها الجسم بعد تناولها لهذا المشروب الرائع.

مشروب القرفة
مشروب الشقرفة

 

وقدم التقرير، أهم الفوائد الصحية التي يحصل عليها الجسم عند اعتياده على مشروب القرفة، ومنها:

- تحتوي القرفة على نسبة عالية من  مضادات الأكسدة، التي تحمي الجسم من الإصابة بالكثير من الامراض وأهمها السرطان، كما أن تناولها كمشروب يومي يقلل فرص الإصابة بنزلات البرد، لأنها تعمل على زيادة الجهاز المناعي.

- القرفة لها خصائص مضادة للالتهاب..نعم فتناولها يقلل فرص الإصابة بأي نوع من أنواع الالتهابات في الجسم،  وهذا ما يجعله يساعد الجسم على مقاومة العدوى وإصلاح تلف الأنسجة.

- القرفة قد تقلل من خطر أمراض القلب..نعم من أهم فوائد تناول مشروب القرفة هو التقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين.

- تنظيم نسبة السكر في الدم، عند تناول لكوبان يوميا من مشروب القفرة الغير محلي، فأنت تعمل علي تنظيم نسبة السكر في الدم، والحد من ارتفاعه.

- يقلل من مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، عند تناول كوب واحد في اليوم.

- يحد من الإصابة  بأمراض الكلي كالفشل الكلوي وما شاباه ذلك.

- تنظيم نسبة ضغط الدم في الجسم، وتحد من الإصابة بارتفاعه.

 


إقرأ الخبر من المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق