أسباب ضيق التنفس عند الأطفال وأعراضها المختلفة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ضيق التنفس عند الأطفال من أبرز المشاكل الصحية التى تواجههم، خصوصا حديث الولادة فهى من مشاكل الجهاز التنفسى المختلفة مثل الالتهاب الرئوى والسعال وارتفاع درجة الحرارة.

ووفقا لما ذكره موقع babygaga فإن ضيق التنفس عند هو عبارة عن عدم القدرة على التنفس بشكل مفاجئ، وهو أمر خطير ولا بد من زيارة الطبيب فورا عند حدوثه حتى لا يسبب اختناق للطفل، ومن الاسباب المختلفة لضيق التنفس عند الأطفال.

 

أسباب ضيق التنفس عند الأطفال


ضيق التنفس

1: من الطبيعى أن يأخذ الطفل النفس الأول بعد الولادة مباشرة، فعندما يكون الطفل فى الرحم تملأ السوائل الرئتين من خلال الدم ويتم استبدالها بالهواء بعد الولادة، ومن هنا يبدأ الطفل فى التنفس الطبيعى، ولكن بعض الحالات لا يتحرك السائل فى الأنف مما يتسبب فى تأخر التنفس الأول ومن هنا يصاب الطفل بضيق شديد فى التنفس قد يؤدى لاختناق.

 

2: مشاكل القلب والعيوب الخلقية قد تسبب ضيق التنفس وهى من أكثر الاسباب شيوعا لضيق التنفس عند الرضع، حيث تسبب مشاكل مع تدفق الدم مما يؤثر على إمداد الأكسجين التى يتلقاها الطفل، فاغلب الاطفال يولدون بعيوب خلقية فى القلب قد تحتاج لعمليات جراحية.

التنفس
التنفس

 

3: التعرق، من الأعراض الشائعة لضيق التنفس قد يكون ذلك بسبب الإجهاد المستمر بسبب الرضاعة أو الإفراط فى ممارسة التمارين الرياضية.

4: قد يكون سبب ضيق التنفس المستمر عند الأطفال هو مشاكل فى الرئتين وقد يكون عيبا خلقيا بهما.

5: ضيق التنفس عند الأطفال الرضع قد يكون دليلا على نقص الأكسجين.

6: وجود مشاكل فى الأنف والحلق أو التهاب الشعب الهوائية تسبب ضيق التنفس عند الأطفال.

الاطفال
الاطفال

7: التليف الكيسى من الأمراض التى تسبب انسداد فى الرئتين والجهاز الهضمى عند الأطفال، مما تسبب ضيقا فى التنفس واختناق.

8: انسداد الممرات الهوائية حول الأنف والفم والحلق تسبب صعوبة شديدة فى التنفس عند الأطفال.


إقرأ الخبر من المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق