لو طفلك رايح المدرسة.. احرصى على كوب اللبن وابعدى عن حمل الشنط الثقيلة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المدارس على الأبواب، ويحتاج أطفالنا إلى غذاء متوازن للحفاظ على صحتهم وصحة عظامهم، وهناك عدة نصائح هامة يقدمها الدكتور عادل عدوى وزير الصحة الأسبق أستاذ العظام للحفاظ على صحة العظام.. تعرف عليها.

أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة الأسبق أستاذ العظام، فى تصريح خاص لـــ"اليوم السابع"، أنه يجب الاهتمام بصحة العظام من خلال تعرض الأطفال قبل سن المدرسة لأشعة الشمس، وذلك لتصنيع فيتامين "د" داخل الجسم، وأيضا لامتصاص الكالسيوم، موضحا أن أهم الأغذية المدرسية التى يجب أن تحتوى عليها الوجبة المدرسية هو اللبن كامل الدسم، وذلك للحفاظ على عظام طفلك قوية وسليمة، كما يجب عدم حمل شنطة المدرسة بأكبر من وزن الطفل بأن لا تكون ثقيلة.

وأضاف أن نقص فيتامين "د" يؤدى إلى حدوث خلل فى الجسم، موضحا أن فيتامين "د" مهم بالنسبة لامتصاص الكالسيوم من الأمعاء، والمفروض أن يحدث نوعا من التوازن، حتى لا يحدث مرض ترقرق العظام، وبعد ذلك هشاشة العظام.

وأشار إلى أن نقص فيتامين "د" يؤثر فى الأطفال حيث يؤدى إلى مرض الكساح، أو اعوجاج الساقين وفى النساء يسبب وهن العظام، ويؤدى نقصه إلى ضعف الكتلة العضلية، وهو موجود فى أشعة الشمس، ويتم تصنيعه بالجسم من خلال الكبد، كما أنه موجود فى الألبان، والأسماك الدهنية.

وأوضح أن قياس نسبة فيتامين "د" مهمة من خلال التحاليل وأسعارها انخفضت عن السابق بعد الإقبال على هذه التحاليل.

وينصح قبل سن المدرسة بتعرض الطفل للشمس قبل سن المدرسة، لتجنب الإصابة بمرض الكساح، لذلك لابد من تناول كمية من الألبان، وأيضا التعرض للشمس، واللبن مهم جدا فى التغذية المدرسية، إذا تحدثنا على تغذية مدرسية سليمة، مؤكدا أن حمل الشنط الثقيلة والتى تزيد عن حجم الطفل تؤثر على اعوجاج العمود الفقرى وعلى حركية العمود الفقرى. 


إقرأ الخبر من المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق