بكتيريا موجودة فى الزبادى تقلل من حاجتنا للمضادات الحيوية بنسبة 30٪

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توصلت دراسة جديدة إلى أن بكتيريا البروبيوتيك الجيدة التى توجد بغنى فى الزبادى يمكن أن تساعد في مكافحة مقاومة المضادات الحيوية.

 

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قام باحثون من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة البريطانية وهولندا بمراجعة 12 دراسة حول النتائج الصحية للرضع والأطفال الذين حصلوا على مكمل غذائي يومي من البروبيوتيك.

 

وقال المؤلف الرئيسي الأمريكي "دانيال ميرنشتاين" ، من جامعة جورج واشنطن ، بأنهم فوجئوا إلى حد ما بـ "مدى قوة النتائج" التي تظهر أن أولئك الذين تناولوا "البروبايوتكس" لم يحتاجوا إلى العديد من المضادات الحيوية.

 

وتعد هذه الدراسة واحدة من أولى الدراسات التي تبحث في هذا الصدد ، لكن الدكتور "ميرنشتاين" وزملاؤه في كامبردج يصرون على أنها تقدم مثير حيث يتصارع المجتمع الطبي على طرق لإبطاء مقاومة المضادات الحيوية.

 

وأشار الباحثون إلى أن مقاومة المضادات الحيوية تعتبر القضية الأكثر خطورة التي تواجه الطب الحديث.

 

وكان الدكتور "ميرنشتاين" ، مدير قسم الأبحاث في طب الأسرة، يدرس مقاومة المضادات الحيوية لسنوات، وينظر في استراتيجيات الوقاية ويحاول الكشف عن البدائل.

 

وفي السنوات القليلة الماضية خلال التجارب، وجد "ميرنشتاين"  أن البروبيوتيك هي البكتيريا الحية، الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في جميع أنحاء الجسم البشري وفي أشياء أخرى، مثل المنتجات الغذائية المخمرة مثل الزبادى.

 

ووجد الباحثون الذين جمعوا بيانات من 12 دراسة أن الرضع والأطفال أقل عرضة بنسبة 29% لاستخدام المضادات الحيوية إذا كانوا يتناولون بالفعل جرعة يومية من البروبيوتك.

 

وحذر الدكتور "ميرنشتاين"  أن هذه ليست سوى الدراسة الأولى لإظهار مثل هذا الصدد ، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات.

 



إقرأ الخبر من المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق