مكمل غذائى يعزز النجاة بنسبة 40٪ للأطفال مصابى السرطان.. تعرف عليه

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تدعو المؤسسة الوطنية للصحة (NHS) البرطانية، إلى إعطاء كل الأطفال المصابين بالسرطان مكملاً غذائياً واحداً في اليوم يعزز نجاتهم.

 

وأوضح الباحثون أن أطباء الأطفال الذين يعانون من مرض السرطان في المملكة المتحدة يحثون الخدمات الصحية على توفير مكمل الميلاتونين على رأس العلاج الكيماوي الحالي أو العلاج الإشعاعي.

 

وتشير الأبحاث المأخوذة من 21 دراسة إلى أن تناول "الميلاتونين" يعزز أمل المريض في البقاء على قيد الحياة بنسبة 40% ويخفف من الأثار الجانبية المنهكة للعلاج الكيميائي، مثل الأرق.

 

وقال "ألكسدير فيليبس"، أمين المؤسسة البريطانية: "يعتبر الميلاتونين مكملاً آمنا للغاية ومنخفض التكلفة وهو قادر على مدى سنوات عديدة لتحسين نتائج العلاج وتقليل الأثار الجانبية السامة غير المرغوب فيها من العلاج الكيماوي والعلاج الإشعاعي، وإن الدعوات إلى جعل الميلاتونين متاحاً لجميع الأطفال مرضى السرطان مدعومة بخبراء دوليين كبار، يتجمعون اليوم في مؤتمر 2018 الدولي العلمي للأطفال المصابين بالسرطان.

 

جدير بالذكر، أن الميلاتونين هو هرمون يتم إطلاقه من قبل الجسم عندما يتعرض الشخص للظلام ويعزز النوم، ووفقا للمتحدث البروفيسور "رسل ريتر" ، من جامعة تكساس هيلث سان أنطونيو ، أظهر الميلاتونين أنه يمنع سرطانات العظام المنتشرة في كل من الأطفال والبالغين.

 

وتشير الأبحاث إلى أن الميلاتونين يمنع نمو الخلايا السرطانية للثدي والجلد عندما يتم تطبيقه مباشرة على الأورام الموجودة في المختبر.

 



إقرأ الخبر من المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق