فوبيا البالطو الأبيض تجعل المستشفيات سببا فى المرض بدل العلاج.. تعرف عليها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر فوبيا البالطو الأبيض تجعل المستشفيات سببا فى المرض بدل العلاج.. تعرف عليها ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها فوبيا البالطو الأبيض تجعل المستشفيات سببا فى المرض بدل العلاج.. تعرف عليها، وهذا الخبر منقول من اليوم السابع المنشور اليوم بعنوان فوبيا البالطو الأبيض تجعل المستشفيات سببا فى المرض بدل العلاج.. تعرف عليها.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل فوبيا البالطو الأبيض تجعل المستشفيات سببا فى المرض بدل العلاج.. تعرف عليها.


كتبت- نورا طارق

معظمنا لا يحب فكرة الذهاب الى المستشفيات وعيادات الأطباء لارتباطها الدائم بالمرض، ولكن الأمر قد يتطور لدى البعض فيصبح بشكل مبالغ فيه وغير منطقى، لدرجة تجعل مجرد وجوده فى مستشفى او عيادة سببًا فى إصابته بالخوف والتوتر وارتفاع ضغط الدم، وهو ما يعنى أنه مصاب بفوبيا البالطو الأبيض .

الدكتور على القط، استشارى الطب النفسى، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه يوجد نوع من الفوبيا يسمى بفوبيا البالطو الأبيض، والذى يشار إلى زى الأطباء المعروف، وتصاب بهذا المرض الشخصية القابلة للإيحاء،  والتى تعتقد بأنها مصابة بمرض ما لمجرد أنه ذكر أمامها، وقد يمتد الأمر إلى الشعور بنفس أعراض المرض، وهذا ما يسمى بأعراض نفسية جسمانية.


 

وأضاف:" يشعر مريض فوبيا الخوف من البالطو الأبيض ببعض الأعراض عند رؤية الطبيب، مثل اضطرابات ضربات القلب، القلق، التوتر، الخوف، ارتفاع ضغط الدم، وغيرها من الأعراض التى تختفى بمغادرة العيادة أو المستشفى".

ويذكر استشارى الطب النفسى، مثالا لحالة تعانى من فوبيا الخوف من البالطو الأبيض،  وهى سيدة كانت تعانى من هذا المرض أقامت مع شقيقتها المريضة بورم خبيث بالمستشفى، بدأت تشعر المريضة بالفوبيا بنفس أعراض الورم حتى اعتقدت بأنها بحاجة إلى علاج كيماوى.

الخوف_من_زيارة_طبيب_الأسنان_-_فيديو
 

وأضاف يستلزم علاج مريض فوبيا الخوف من البالطو الأبيض، الخضوع لجلسات علاج نفسى معرفى لتغيير طريقة تفكيره عن الأطباء وقد يحتاج أثناء العلاج إلى تناول بعض الأدوية .


شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر فوبيا البالطو الأبيض تجعل المستشفيات سببا فى المرض بدل العلاج.. تعرف عليها , تم نقله وجلبه من موقع اليوم السابع, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن فوبيا البالطو الأبيض تجعل المستشفيات سببا فى المرض بدل العلاج.. تعرف عليها وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اليوم السابع . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق