تتصرف إزاى لو رجلك دخل فيها مسمسار أو دبوس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر تتصرف إزاى لو رجلك دخل فيها مسمسار أو دبوس ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها تتصرف إزاى لو رجلك دخل فيها مسمسار أو دبوس، وهذا الخبر منقول من اليوم السابع المنشور اليوم بعنوان تتصرف إزاى لو رجلك دخل فيها مسمسار أو دبوس.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل تتصرف إزاى لو رجلك دخل فيها مسمسار أو دبوس.


كتبت إيناس البنا

قد تتعرض أثناء المشى لدخول مسمار أو شىء حاد بقدمك ينتج عنه جرح،  لذلك يجب أن تكون لديك معرفة بأهم الخطوات التى يجب أن تتخذها فى حال واجهت هذا الموقف حتى لا يتطور الأمر.

وأوضحت الدكتورة وفاء علم الدين استشارى الأمراض الجلدية، أنه فور دخول شىء بالقدم وخاصة المسمار يجب التأكد من كونه معرض للصدأ أو لا لتجنب حدوث عدوى بالجسم.

وأضافت استشارى الأمراض الجلدية فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن المسمار الذى تكون عليها الصدأ يشكل مصدر خطورة عند دخوله بالقدم لاحتمال نقل بكتيريا للجسم، حيث يجب على الفور اتباع الآتى:

1- سرعة التوجه لأخذ حقنة التيتانوس وذلك خلال ساعة إلى 6 ساعات لأن هناك نوعا من أنواع البكتيريا الموجودة فى الحديد تحدث سموم يمكن أن تنتشر فى الجسم كله وتسبب تشنج فى العضلات قد يؤدى إلى الوفاة.

2-  تنظيف مكان الحرج جيدا بالماء ثم تطهيره بمحلول مطهر أو محلول ملح.

3-  وضع مرهم مضاد حيوى موضعى مكان الجرح.

4-  وضع كريمات تساعد على الجرح لو كان بسيط  أو سطحى.

5-  لف القدم بقطعة من الشاش النظيف والقطن 3 أيام مع تغيره يوميا لتجنب حدوث عدوى أو التهابات، ثم تعريضه للهواء بعدها.

 

 


شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر تتصرف إزاى لو رجلك دخل فيها مسمسار أو دبوس , تم نقله وجلبه من موقع اليوم السابع, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن تتصرف إزاى لو رجلك دخل فيها مسمسار أو دبوس وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اليوم السابع . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق