6 طرق طبيعية هتساعدك فى تظبيط الهرمونات لو عندك مشكلة فى البيريود

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر 6 طرق طبيعية هتساعدك فى تظبيط الهرمونات لو عندك مشكلة فى البيريود ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها 6 طرق طبيعية هتساعدك فى تظبيط الهرمونات لو عندك مشكلة فى البيريود، وهذا الخبر منقول من اليوم السابع المنشور اليوم بعنوان 6 طرق طبيعية هتساعدك فى تظبيط الهرمونات لو عندك مشكلة فى البيريود.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل 6 طرق طبيعية هتساعدك فى تظبيط الهرمونات لو عندك مشكلة فى البيريود.


كتبت فاطمة خليل

إذا كنتِ تعانين من عدم انتظام الهرمونات فى جسمك وما يترتب على هذا الأمر من خلل سواء فى تأخر الدورة الشهرية، يمكنكِ أن تقومى بضبط الهرمونات بطريقة طبيعية، فى هذا التقرير نقدم لكِ 6 طرق طبيعية تساعدك على ضبط مستوى الهرمونات فى الجسم، بحسب ما ذكر موقع "Wellness mama":

1-  تناول الدهون الصحية، وتتواجد هذه الدهون في العديد من المنتجات الطبيعية مثل: المكسرات، الزيوت النباتية غير المهدرجة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وكذلك زبدة الفول السوداني، والأسماك أيضاً لاحتوائها على نسبة عالية من أوميجا 3 التى تساعدك على ضبط الهرمونات فى جسمك.

2-  قللى من نسبة الكافيين التى تتناوليها يومياً، لأن الكافيين الموجود فى القهوة والشاى يسبب الضغوطات الهرمونية ويؤثر على نظام الجسم ويسبب اضطرابا فى الهرمونات.

3-   تجنبى المواد الكيماوية الضارة، الموجودة فى المبيدات الحشرية، المنظفات، البلاستيك، لأنها تسبب اضطرابات هرمونية، ويمكنكِ اللجوء للمنظفات الطبيعية ولا تضعى الطعام فى منتجات البلاستيك الضارة، وكذلك منتجات التجميل مثل: العطور ومزيلات العرق الصناعية تؤثر على صحتك.

4-  النوم الكافى يساعد على تنظيم الهرمونات فى الجسم، فبينما أنتِ نائمة يقوم جسمك بإزالة السموم، إعادة شحن الطاقة، إنتاج الهرمونات وضبطها.

5-  انتبهى لغذائك حتى تقومى بضبط الهرمونات فى جسمك، وتناولى كل العناصر الغذائية التى يحتاجها جسمك لينتج الهرمونات بشكل معتدل، ويجب أن تحصلى على فيتامين د من آشعة الشمس، ويمكنكِ الحصول على المكملات الغذائية من الكالسيوم والماغنسيوم والفيتامينات والحديد من خلال الأدوية.

6-  ممارسة التمارين الرياضية تساعدك على ضبط الهرمونات فى جسمك.


شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر 6 طرق طبيعية هتساعدك فى تظبيط الهرمونات لو عندك مشكلة فى البيريود , تم نقله وجلبه من موقع اليوم السابع, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن 6 طرق طبيعية هتساعدك فى تظبيط الهرمونات لو عندك مشكلة فى البيريود وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اليوم السابع . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق