علاج الكيس الدهنى الجراحة أو الشفط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر علاج الكيس الدهنى الجراحة أو الشفط ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها علاج الكيس الدهنى الجراحة أو الشفط، وهذا الخبر منقول من اليوم السابع المنشور اليوم بعنوان علاج الكيس الدهنى الجراحة أو الشفط.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل علاج الكيس الدهنى الجراحة أو الشفط.


كتبت فاطمة ياسر

"الكيس الدهني" هو خلايا دهنية تتجمع ويتحاوط عليها غشاء  تحت الجلد،  نتيجة لتراكم الدهون والسموم بالجسم، ولا يوجد سبب واضح للإصابة به، ولكن  1%  تكون وراثية، هذا ما قاله الدكتور أحمد عبد السلام استشاري الجراحة العامة.

علاج الكيس الدهني

وأضاف، أن الكيس الدهني يظهر في أي مكان بالجسم،  ويسبب ألم حاد للمصاب به في حالة نمو الكيس الدهني بالقرب من العصب، وهذا الكيس لا يشكل خطرا على حياة الشخص، ولكنه يشعره بالألم الشديد، فهو حميد ولا داعي للقلق منه.


الكيس الدهني

 

وأشار استشاري الجراحة العامة، أن علاج الكيس الدهني يكون بالجراحة، التي تحدد حسب الألم الذي يشعر بها المريض، وحسب حجم الكيس، ويتم التخلص من الكيس عن طريق المشرط، أو شفته بطريقة موضوعية.

ومن الناحية الأخرى أوضح موقع " healthline" من خلال تقرير نشره عن "الكيس الدهني"، أن العلاج الخاص بالكيس الدهني قد يكون دوائي أو جراحي، ويحدد ذلك طبقا لحجم الكيس، والتاريخ العائلي للإصابة بمثل هذه الأكياس، درجة الألم الذي يشعر به المريض، ومكان تواجد الكيس.

علاج الكيس الدهني
علاج الكيس الدهني

 

أنواع علاج الكيس الدهني

وأشار التقرير إلي أن الجراحة هي الحل الأكثر شيوعا في علاج "الكيس الدهني"،  ويتم عن طريق عملية جراحية ببنج كلي ويدخل الجراح علي مكان الكيس ويستأصله من جزوه.

وهناك علاج أخر أوضحه التقرير وهو شفط الدهون التي تستخدم في شفط الكيس الدهني،  وهناك ما يسمي بالحقن الستيرويد التي تحقن في مكان الكيس وتقضي عليه مع مرور الأيام.

انواع علاج الكيس الدهني
انواع علاج الكيس الدهني

 

مضاعفات الإصابة بالكيس الدهني

وهناك بعض المضاعفات التي يصاب بها الشخص المصاب بالكيس الدهني، ومنها الإلتهاب نتيجة لعدم العلاج فيتورم الكيس، أو يتمزق وفي هذه الحالة يجب الذهاب مباشرة للطبيب لتجنب نزول المادة الداخلية للكيس علي الجلد.

نصائح لتجنب الإصابة بالكيس الدهني

وخلال التقرير قدم الباحثون، بعض النصائح لتجنب الإصابة بالكيس الدهني، ومنها:

-الإكثار من الخضروات والفواكه الغنية بالألياف، كالبرتقال والخيار والخس.

-تناول 3 لتر من الماء يوميا يقي من تكوين السموم في الجسم.

-التوتر والقلق من أهم الأسباب المؤدية لتكوين الخلايا الدهنية بالجسم، ولذا تجنب ذلك.

- الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالدهون والسريعة.


شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر علاج الكيس الدهنى الجراحة أو الشفط , تم نقله وجلبه من موقع اليوم السابع, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن علاج الكيس الدهنى الجراحة أو الشفط وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اليوم السابع . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق