إزاى تتعاملى مع السمنة عند طفلك؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر إزاى تتعاملى مع السمنة عند طفلك؟ ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها إزاى تتعاملى مع السمنة عند طفلك؟، وهذا الخبر منقول من اليوم السابع المنشور اليوم بعنوان إزاى تتعاملى مع السمنة عند طفلك؟.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل إزاى تتعاملى مع السمنة عند طفلك؟.


كتبت إيناس البنا

تشعر الكثير من الأمهات باليأس عند إصابة طفلها بالسمنة، والتى تشكل خطرا على صحتهم فى المستقبل إذا ترك الأمر دون علاج.

وأوضحت الدكتورة رضوى نبيل خبيرة التغذية العلاجية، أن السمنة لدى الأطفال تشكل المسبب الرئيسى لأمراض القلب الناتجة عن ارتفاع ضغط الدم أو نسبة الكولسيترول فى الدم، ومرض السكر نظرا لزيادة نسبة السكر فى الدم.

وأضافت خبيرة التغذية فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أنه يجب على الأمهات معرفة أن الهدف الأساسى للتعامل مع السمنة لدى الأطفال هو انقاص وزنهم أثناء النمو الطبيعى، وينبغى ألا يتبع الطفل نظام غذائى دون متابعة لدى متخصص فى التغذية العلاجية، حتى لا يفقد عناصر غذائية من جسمه عند انقاص وزنه.

ونصحت الأمهات بتقديم منتجات الألبان للطفل وتكون قليلة أو منزوعة الدسم، مع الحد من استخدام الاملاح والسكر الزائد والدهون المشبعة، مع اختيار قطع اللحوم والدجاج الخالية من الدهون، مع تقديم وجبات معتدلة للطفل شاملة توفير البروتين كربوهيدرات وطبق السلطة لضمان حصول الجسم على كافة احتياجاته.


شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر إزاى تتعاملى مع السمنة عند طفلك؟ , تم نقله وجلبه من موقع اليوم السابع, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن إزاى تتعاملى مع السمنة عند طفلك؟ وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اليوم السابع . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق