أعراض الالتهاب الوبائى الكبدى A

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر أعراض الالتهاب الوبائى الكبدى A ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها أعراض الالتهاب الوبائى الكبدى A، وهذا الخبر منقول من اليوم السابع المنشور اليوم بعنوان أعراض الالتهاب الوبائى الكبدى A.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل أعراض الالتهاب الوبائى الكبدى A.


كتبت سارة الباز

مجرد ذكر تشخيص الالتهاب الوبائي الكبدي يصيب المريض بالقلق والخوف، لكن ما لا يعرفه الكثير أن هناك أنواعا للالتهاب الكبدي بعضها خطير والبعض الآخر منها هين ولا يستدعي القلق أبدا، ومن بين هذه الأنواع الالتهاب الكبدي A، الذي ربما يزورك ويمضي دون أن تدري؛ لأن جهازك المناعي قادر على التعامل معه والقضاء عليه في غضون أسابيع قليلة؛ وهذا يدفعنا للبحث عن أعراض المرض؛ ليكون إشارة تنبيه للمصاب بالعمل على دعم جهازه المناعي بتناول الأغذية المعززة لمساعدته على خفض مدة الإصابة إلى الحد الأدنى.

أعراض الالتهاب الكبدي A

 


الالتهاب الكبدي A

 

 

وفقا لموقع mayoclinic لا تظهر أعراض الالتهاب الكبدي الوبائي A، عادة حتى مرور بضعة أسابيع على حضانة الفيروس، لتظهر بعدها بعض الأعراض التي تشمل:

 

 

1-  الشعور بالإعياء.

2-  الغثيان والقىء المفاجئ.

الغثيان والقئ المفاجئ
الغثيان والقىء المفاجئ

 

3-  ألم في البطن مع شعور بعدم الراحة، وخاصة على الجانب الأيمن العلوي تحت الضلوع السفلى ناحية الكبد.

4-  اضطراب في حركة الأمعاء.

5-  فقدان الشهية.

6-  ارتفاع طفيف في درجة الحرارة.

ارتفاع في درجة الحرارة
ارتفاع في درجة الحرارة

 

7-  تغير لون البول إلى اللون الداكن.

8-  الشعور بآلام في المفاصل.

9-  اصفرار الجلد وبياض العين "اليرقان".

اصفرار بياض العين
اصفرار بياض العين

 

ورغم أن الجهاز المناعي قادر على مقاومة المرض، إلا أن التعرض لملوثات وأسباب تضعف هذا الجهاز يمكن أن يضاعف فترة التعافي من المرض إلى شهور.


شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر أعراض الالتهاب الوبائى الكبدى A , تم نقله وجلبه من موقع اليوم السابع, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن أعراض الالتهاب الوبائى الكبدى A وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اليوم السابع . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق