تعرف على فوائد استبدال السكر بالعسل.. منها تحلية أقوى وسعرات أقل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر تعرف على فوائد استبدال السكر بالعسل.. منها تحلية أقوى وسعرات أقل ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها تعرف على فوائد استبدال السكر بالعسل.. منها تحلية أقوى وسعرات أقل، وهذا الخبر منقول من اليوم السابع المنشور اليوم بعنوان تعرف على فوائد استبدال السكر بالعسل.. منها تحلية أقوى وسعرات أقل.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل تعرف على فوائد استبدال السكر بالعسل.. منها تحلية أقوى وسعرات أقل.


كتب هيثم سلامة

تقول الدكتورة رانيا الصباغ، استشارى الجهاز الهضمى والتغذية العلاجية بمستشفى الشرطة، أن كلا من السكر والعسل يحتويان على الجلوكوز والفركتوز، وهى المواد المسئولة عن التحلية، على الرغم من أن العسل يعطى كمية أكبر من السعرات عن السكر ولكن يمكن استخدام كمية قليلة من العسل للتحلية بها بدلا من استخدام كمية كبيرة من السكر لإعطاء نفس التأثير حيث إن العسل يحلى مرة ونصف مرة أكثر من السكر.

 

وأضافت الصباغ، لليوم السابع، أنه على عكس السكر الذى ينتج عن طريق تصنيع وتكرير قصب السكر فإن العسل منتج طبيعى من النحل  ولايعرض لأى تصنيع ولذلك لايفقد قيمته الغذائية من فيتامينات ومعادن حيث يحتوى على فيتامين ب1، و2، و3، و5، و6، إضافة إلى فيتامين ج، كما أنه يحتوى على الصوديوم، والبوتاسيوم، والماغنسيوم .

 

وتتابع استشارى التغذية العلاجية، أنه بالنسبة للسكر فهو يحتوى على الجلوكوز والفركتوز بنسب متساوية ويتم تكسير السكر بسهولة فى الجسم مما يؤدى لارتفاع ملحوظ فى نسبة الجلوكوزفى الدم والتى تخزن كدهون فى النهاية بينما السكر يحتوى على كمية أقل من الجلوكوز مع وجود سكريات ثنائية والتى تتطلب المزيد من الوقت لتكسيرها لسكريات أحادية كما أن تناول السكر بكثرة يؤدى إلى تراكم بعض الأحماض على الأسنان، مما يؤدى إلى تسوسها، أما تناول العسل فلا يسبب أى تسوس أو آلام للأسنان بل يحتوى على العديد من الخصائص التى تجعله مضاد للجراثيم والفطريات.

 

وتوضح أن الدراسات تثبت أن العسل مفيد فى حالات الكحة للأطفال ولكن لايتم استخدامه للأطفال أقل من عمر سنة.

 

وتشير إلى أن العسل يحتوى على العديد من مضادات الأكسدة، حيث إن تناول العسل باستمرار بكميات مناسبة يؤدى إلى زيادة تركيز مضادات الأكسدة بالجسم والتى تحمى الجسم من العديد من الأمراض.


شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر تعرف على فوائد استبدال السكر بالعسل.. منها تحلية أقوى وسعرات أقل , تم نقله وجلبه من موقع اليوم السابع, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن تعرف على فوائد استبدال السكر بالعسل.. منها تحلية أقوى وسعرات أقل وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اليوم السابع . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق