الأحضان والدباديب واللبس التقيل.. 5 عادات ضارة لصحة طفلك فى الشتاء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر الأحضان والدباديب واللبس التقيل.. 5 عادات ضارة لصحة طفلك فى الشتاء ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها الأحضان والدباديب واللبس التقيل.. 5 عادات ضارة لصحة طفلك فى الشتاء، وهذا الخبر منقول من اليوم السابع المنشور اليوم بعنوان الأحضان والدباديب واللبس التقيل.. 5 عادات ضارة لصحة طفلك فى الشتاء.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل الأحضان والدباديب واللبس التقيل.. 5 عادات ضارة لصحة طفلك فى الشتاء.


كتبت أميرة شحاتة

هناك عادات كثيرة يتبعنها الأمهات مع أطفالهن فى الشتاء على الرغم من أنها قد تؤدى إلى مشكلة صحية وفقا لتراكم الأتربة فى هذا الفصل عن غيره وزيادة مستويات العدوى، خاصة فى أدوار البرد والأنفلونزا، ومن هنا يوضح الدكتور سامح النادى، استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة هذه العادات والخطأ منها والمشكلات التى تترتب عليها فى حالة عدم الانتباه لها:

 


صحة الطفل 

 

العادة الأولى: الأحضان والقبلات 

 

حبك لطفلك يمكن التعبير عنه ولكن بحدود، فإن الأحضان الكثيرة والقبلات بدون مبرر طول اليوم، والتقرب من الطفل للتدفئة، لا يفيده بقدر ما يضره، لأن تبادل الأنفاس يزداد وتنتقل العدوى بسهولة للطفل التى تكون مناعته ضعيفة ضد الميكروبات والجراثيم.

 

صحة الطفل 1
صحة الطفل 

العادة الثانية: الدباديب هدية للطفل

 

هدية ابنك المناسبة خاصة فى الشتاء ليست الدباديب بالطبع، وإذا كان لديه دبدوب فيجب أن يتم الاستغناء عنه من على الرف الموجود عليه أو من بين يدين طفلك، لأنه يحمل بين طياته الكثير من الأتربة الضارة لصحته سواء كانت يشكو من حساسية أو لا.

 

صحة الطفل 3
صحة الطفل 

 

العادة الثالثة: الملابس الثقيلة والصوف

 

مبدئيا الصوف ليس الخيار الأمثل أبدا لطفلك فهو من أكثر الملابس التى تساعد على تخزين الأتربة وينعكس ضررها على صحة الطفل، وكذلك الملابس الثقيلة أمر غير جيد عند تخفيفها، فإذا ارتدى الطفل 4 قطع مثلا لأن الجو بارد ليلا فلا تقللى عدد القطع فى الصباح أو عند تغيير الملابس لأن ذلك سيسبب الكثير من المتاعب لصحة طفلك.

 

صحة الطفل 4
صحة الطفل

 

العادة الرابعة: ابنك عنده برد وبتخرجيه فى الشارع

 

الطفل يجب أن يلتزم المنزل عند إصابته بدور برد، حتى وإن اضطر للتغيب عن حضور درس من دروسه، لحمايته هو ومن حوله من العدوى ومضاعفاتها، وكذلك يجب ألا يخرج الطفل للشارع فى الأوقات التى تزيد فيها برودة الجو.

 

صحة الطفل 5
صحة الطفل 

 

العادة الخامسة: ابنك المريض بياخد دواء من الصيدلية

 

الدواء يجب صرفه فقط من الصيدلية، ولكن وصفه فيكون من الطبيب الذى يصنف الحالة إذا كانت مجرد دور برد أو نزلة شعبية، وما يمكن أن يساعد الطفل أو لا يساعده.



شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر الأحضان والدباديب واللبس التقيل.. 5 عادات ضارة لصحة طفلك فى الشتاء , تم نقله وجلبه من موقع اليوم السابع, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن الأحضان والدباديب واللبس التقيل.. 5 عادات ضارة لصحة طفلك فى الشتاء وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اليوم السابع . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق