هل هناك ارتباط بين هرمونات المرأة وإصابتها بالصداع؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر هل هناك ارتباط بين هرمونات المرأة وإصابتها بالصداع؟ ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها هل هناك ارتباط بين هرمونات المرأة وإصابتها بالصداع؟، وهذا الخبر منقول من اليوم السابع المنشور اليوم بعنوان هل هناك ارتباط بين هرمونات المرأة وإصابتها بالصداع؟.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل هل هناك ارتباط بين هرمونات المرأة وإصابتها بالصداع؟.


كتبت أميرة شحاتة

الصداع يزيد فى السيدات أكثر من الرجال، وهو الأمر الذى يثير تساؤلات كثيرة حول السبب، فكثيرا ما تشتكى السيدة من آلام الرأس، فهل فعلا الصداع له ارتباط وعلاقة بالهرمونات الأنثوية؟ هذا ما يجيب عنه الدكتور محمد جبريل، أستاذ أمراض النساء والتوليد بطب الأزهر.

 

قال الدكتور محمد جبريل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، إنه بالطبع يوجد ارتباط وثيق بين الصداع والهرمونات لدى السيدة، خاصة عند الإصابة بالصداع النصفى الذى يحدث خلال الدورة الشهرية بسبب اضطراب الهرمونات، حيث إن الأوعية الدموية تتسع وتتسبب فيه.

 

وأوضح جبريل، أن ما يحدث هو أن هرمون الاستروجين يزيد والبروجيسترون يقل، فينتج عن ذلك خلل هرمونى يؤدى للصداع، ويكون علاجه أيضا هرمونى بالإضافة إلى أدوية الصداع النصفى، ويوجد أيضا علاجات أخرى بالأدوية الوقائية لـ 3 شهور فيقلل من حدوثه ولا يصيب السيدة إلا مرة بدل 5 مرات فى السنة على سبيل المثال.

 

وأضاف أستاذ أمراض النساء والتوليد بطب الأزهر، أنه يتم تحذير السيدات اللاتى يعانين من صداع متكرر أو صداع نصفى من حبوب منع الحمل، لأنها تتعامل مع هرمونات السيدة، وهو الأمر الذى ينعكس بالسلب، وقد يؤدى إلى جلطة فى المخ. 

 

 



شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر هل هناك ارتباط بين هرمونات المرأة وإصابتها بالصداع؟ , تم نقله وجلبه من موقع اليوم السابع, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن هل هناك ارتباط بين هرمونات المرأة وإصابتها بالصداع؟ وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اليوم السابع . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق