أسباب تليف الكبد وعوامل الخطر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر أسباب تليف الكبد وعوامل الخطر ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها أسباب تليف الكبد وعوامل الخطر، وهذا الخبر منقول من اليوم السابع المنشور اليوم بعنوان أسباب تليف الكبد وعوامل الخطر.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل أسباب تليف الكبد وعوامل الخطر.


كتبت أميرة شحاتة
تليف الكبد حالة مرضية تحدث بسبب عدد من الأمراض المختلفة، ومن ضمنها الإصابة بالتهاب الكبد لفترة طويلة، وتراكم السموم، وأمراض القلب، فضلا عن إدمان الكحول المزمن والتهاب الكبد المزمن، وتتمثل خطورة هذا التليف فى التقدم خطوات نحو فشل الكبد، ولا يوجد علاج لتليف الكبد، ولكن التعامل مع السبب المؤدى له قد يقلل من تدهور الحالة لذلك نقدم لك عدد من أسباب تليف الكبد التى يجب أن تحذر منها، وفقا لما ذكره موقع " emedicinehealth" الطبى.

 

أسباب تليف الكبد

 


اسباب تليف الكبد

 

التهاب الكبد

 

التهاب الكبد يعني التهاب الكبد من أي سبب، ولكنه عادة ما يشير إلى عدوى فيروسية في الكبد، فعلى مدى سنوات عديدة من التهاب تصل الأضرار لخلايا الكبد مما يؤدي إلى حدوث تليف الكبد، وهذا الأمر ينطبق على كل الأنواع مثل التهاب الكبد A، التهاب الكبد B، التهاب الكبد C، والتهاب الكبد D يمكن أن يسبب كل تليف الكبد.

 

كما يعتبر التهاب الكبد B هو السبب الأكثر شيوعا لتليف الكبد، ولكن في الولايات المتحدة التهاب الكبد C هو سبب أكثر شيوعا.

 

الاسهال 2
اسباب تليف الكبد

تليف المناعة الذاتية

 

 يدافع الجهاز المناعي للجسم عن أى من الأجسام المهاجمة مثل البكتيريا أو الفيروسات أو المواد المسببة للحساسية، وتحدث أمراض المناعة الذاتية عندما يبدأ الجهاز المناعي بدلا من ذلك في محاربة أنسجة الجسم والأعضاء السليمة، في التهاب الكبد المناعي الذاتي، يهاجم الكبد، مما يتسبب في تلف الخلايا التي تؤدي إلى تليف الكبد.

 

 

الكبد الدهني 

 

 هذا المرض يتراكم فيه الدهون في الكبد، مما يسبب في النهاية تليف الكبد، وويرتبط هذا النوع من تليف الكبد بمرض السكري، والسمنة، ومرض الشريان التاجي، وسوء تغذية البروتين، ويسمى أحيانا "التهاب الكبد الدهني".



شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر أسباب تليف الكبد وعوامل الخطر , تم نقله وجلبه من موقع اليوم السابع, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن أسباب تليف الكبد وعوامل الخطر وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اليوم السابع . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق