أسباب الشيخوخة المبكرة فى سن الشباب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر أسباب الشيخوخة المبكرة فى سن الشباب ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها أسباب الشيخوخة المبكرة فى سن الشباب، وهذا الخبر منقول من اليوم السابع المنشور اليوم بعنوان أسباب الشيخوخة المبكرة فى سن الشباب.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل أسباب الشيخوخة المبكرة فى سن الشباب.


كتبت نهير عبد النبى

"هشاشة العظام..تجاعيد الوجه ..الهذيان والضعف"، من أبرز علامات الشيخوخة وهو أمر طبيعى يمر به الإنسان مع تقدم العمر والتغييرات الفسيولوجية فى الجسم ، ولكن ماذا عن الشيخوخة المبكرة ، فهناك العديد من الشباب فى عمر الثلاثين والأربعين يتعرضون للشيخوخة المبكرة دون معرفة السبب الحقيقى لها.

ووفقا لما ذكره موقع healthyandnaturalworld، فإن أسباب الشيخوخة المبكرة هى:

أسباب الشيخوخة المبكرة
 

     

تقدم السن

1:التعرض الكثير لأشعة الشمس الضارة، ، حيث إنه يعمل على تدمير ألياف الكولاجين فى البشرة من خلال عملية الأكسدة مما يسبب حساسية شديدة فى البشرة و بقع وتجاعيد وترهل الجلد.

2:التدخين هو السبب الرئيسى فى ظهور علامات التمدد والتجاعيد وضعف الجسم ، حيث إنه يسبب خفض فيتامين سى المسئول عن انتاج الياف الكولاجين .

تجاعيد البشرة
تجاعيد البشرة

3:عدم الاهتمام بتناول الأطعمة التى تحتوى على بروتينات وكربوهيدرات، فيسبب ذلك هشاشة العظام وتجاعيد الوجه.

4: الخضراوات والفواكه قد تكون غير محببة للبعض ، ويسبب ذلك ظهور التجاعيد والإصابة بأمراض الشيخوخة.

شيخوخة
شيخوخة

 

5:الاجهاد والتوتر والضغط النفسى والعصبى ، من أبرز أسباب الاصابة بالشيخوخة المبكرة وضعف الجسم وظهور التجاعيد وتساقط الشعر.

6: الافراط فى استخدام تعبيرات الوجه من خلال الحركات سواء الضحك أو البكاء وعبوس الحاجبين، يسرع فى ظهور التجاعيد.

7:قلة النوم والأرق من أسباب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة بين الشباب.

8: المشروبات الكحولية والغازية.

 


شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر أسباب الشيخوخة المبكرة فى سن الشباب , تم نقله وجلبه من موقع اليوم السابع, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن أسباب الشيخوخة المبكرة فى سن الشباب وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اليوم السابع . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق