علاج خراج الجلد بالمنزل واسباب ظهوره

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

علاج خراج الجلد بالمنزل واسباب ظهوره.. ننقل لكم من اليوم السابع هذا علاج خراج الجلد بالمنزل واسباب ظهوره، حيث علاج خراج الجلد بالمنزل واسباب ظهوره.. تابعوا معنا في اخبار العصر احدث الاخبار.. علاج خراج الجلد بالمنزل واسباب ظهوره لهذا اليوم.. الخبر علاج خراج الجلد بالمنزل واسباب ظهوره.


اخبار العصر كتبت إيناس البنا

الإصابة بالخراج تنتج عن عدد من المواد التى تتجمع تحت الجلد، وتكون على الأغلب نتيجة عدوى، ويتسبب ذلك فى شعور الشخص بالألم.

الخراج أو ما يعرف باسم " الدمامل" يمكن أن يظهر فى أجزاء كثيرة من الجسم، وتؤثر على أى عضو بما فى ذلك الدماغ والكلى والكبد (الخراج الكبدى) والمعدة أو داخل منطقة البطن والرئتين والثدى والعنق والوجه والخدين والأسنان واللثة والحلق، أو اللوزتين.

وعلى عكس الشائع فإن المضادات الحيوية وحدها لن تكون قادرة على التخلص من الخراج، فهناك بعض الحالات قد تحتاج تدخلا جراحيا لفتح الخراج، وفى حالات أخرى يحدث فتح تلقائى للخراج .

 

أسباب ظهور الخراج على الجلد
 

وفقا لموقع " emedicinehealth" فإن الخراج عادة يظهر بسبب رد فعل الجسم ضد التهاب بكتيرى أو طفيلى، أو وجود مشكلة فى الغدة العرقية أو التهاب بصيلات الشعر ، واحيانا قد تظهر بعد إجراء العمليات الجراحية.

بمجرد تعرض الجسم لعدوى أو التهاب معدى يبدأ الجهاز المناعى للجسم فى تشكيل تجويف لاحتواء العدوى ومنع انتشارها فى باقى أنحاء الجسم، لتجميع الصديد بداخلها الذى يحتوى على الخلايا الميتة والبروتينات والبكتيريا.


علاجات منزلية للخراج

 

علاجات منزلية للتخلص من الخراج
 

1- إذا كان الخراج صغيرا (أقل من 1 سم )، يمكن وضع كمادات دافئة إلى المنطقة المصابة لمدة 30 دقيقة، أربع مرات يوميا.

2- لا تحاول الضغط على الخراج للتخلص من المواد المتجمعة بداخله، لأن ذلك يعمل على دفع الصديد والمواد المتجمعة مرة أخرى إلى الأنسجة العميقة.

3- عدم استخدام إبرة أو أى مادة حادة لمحاولة فتح الخراج الأمر الذى قد يؤدى إلى حدوث إصابة فى الأوعية الدموية أو يسبب انتشار العدوى.

علاج الخراج طبيا

علاج الخراج طبيا

 

علاج الخراج طبيا
 

في كثير من الأحيان، يشفى الخراج من تلقاء نفسه دون تدخل طبى، وأوقات أخرى يسبب ألما مزعجا للشخص تتطلب تدخلا طبيا من خلال إجراء عملية جراحية بسيطة يتم فيها شق الخراج للتخلص من الصديد وذلك من خلال الآتى:

1-  عندما يصبح الخراج أكثر ليونة ويتخلص من الصلابة يتم عمل فتحة صغيرة للتخلص من الصديد.

2-  سيقوم الطبيب بتخدير المنطقة المحيطة بالخراج بمخدر موضعى.

3-  يمكن إعطاء مهدئ إذا كان الخراج كبيرا.

4- سيتم تغطية المنطقة المصابة بمحلول مطهر ومناشف معقمة.

5- سيقوم الطبيب بقطع الخراج من خلال استخدام مشرط لتصريف الصديد والتخلص منه.

6- يتم وضع ضمادة فوق الخراج بعد التخلص من المواد بداخله، وإعطاء المريض تعليمات للرعاية المنزلية.

7- قد يصف الطبيب دواء لتخفيف الألم، اعتمادا على موقع وحجم الخراج.

 

شكرا لمتابعينا الكريام فقد تابعتم خبر علاج خراج الجلد بالمنزل واسباب ظهوره , تم نقله وجلبه من موقع اليوم السابع, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن علاج خراج الجلد بالمنزل واسباب ظهوره وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اليوم السابع . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

اخبار العصر - علاج خراج الجلد بالمنزل واسباب ظهوره

أخبار ذات صلة

0 تعليق