امتى تقدرى تقولى ابنى بيكدب وإزاى تخليه يبطل.. 3 مراحل للكذب عند الأطفال

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر امتى تقدرى تقولى ابنى بيكدب وإزاى تخليه يبطل.. 3 مراحل للكذب عند الأطفال ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها امتى تقدرى تقولى ابنى بيكدب وإزاى تخليه يبطل.. 3 مراحل للكذب عند الأطفال، وهذا الخبر منقول من اليوم السابع المنشور اليوم بعنوان امتى تقدرى تقولى ابنى بيكدب وإزاى تخليه يبطل.. 3 مراحل للكذب عند الأطفال.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل امتى تقدرى تقولى ابنى بيكدب وإزاى تخليه يبطل.. 3 مراحل للكذب عند الأطفال.


كتبت نهير عبد النبى

الكذب من أبرز السلوكيات الخاطئة التى تعانى منها الأمهات مع أطفالهن، مما يؤدى إلى عدم الثقة والتفاهم بينهم، فالاستمرار في الكذب يجعل الطفل شخصا غير سوى فى المستقبل ويعرضه لمشاكل نفسية عديدة.

امتى أحاسب طفلى على الكذب وازى اخليه يبطل؟ هو السؤال الذى تحتار فى اجابته الأمهات ولكن قبل أن نطرح هذا السؤال يجب أن نعرف ما هى مراحل الكذب ومتى يبدأ الطفل فى الكذب؟.

وفى هذا السياق قال الدكتور أحمد أمين استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة، الكذب عند الأطفال له مراحل مختلفة، وقبل أن نعرف أسبابه وعلاجه لا بد أن نفهم أولا كيف يتطور الكذب عند الأطفال.


 

المرحلة الأولى

فى عمر الثلاث سنوات يبدأ الطفل فى الكذب، وذلك لأنه يكتشف انك لا تستطيعين قراءة افكاره وان لديه القدرة على التحدث عن أشياء غير صحيحة وأنت تصدقيها بسهولة.

 

المرحلة الثانية

من عمر 4 إلى 5 سنوات ، تزيد قدرة الطفل على الإقناع بالكذب ، لأنه مدرك للمشاعر الانسانية فيبدأ فى توظيف ذلك بالكذب ليظهر اكثر إقناعا مع استخدام تعبيرات الوجه ونبرة الصوت كوسائل مساعدة.

 

المرحلة الثالثة

مع بداية الـ 6 سنوات، قدرة الطفل على الكذب والإقناع تزداد بصورة ملحوظة لأنه فى هذه المرحلة يستطيع أن يفرق بين المعقول والمنطقى وغير المعقول ، وفى هذا السن يعلم جيدا ما هو الكذب.

وأضاف: يجب أن نعلم أن قبل عمر الخمس سنوات الطفل يمارس الكذب ولكن لا يعلم ولا يدرك انه سلوك خاطئ ، وهنا يجب ان يتعامل الأبوان بكل هدوء وتوعية الطفل بالصواب والخطأ ، ولكن مع التقدم بالسن والخبرة التى يكتسبها الطفل عن الكذب تزيد عنده بصورة ملحوظة وفى حالة إهمال هذه السلوكيات تزداد وتتفاقم وقد تصل لسن المراهقة وهنا يجد الأبوان صعوبة فى حل هذه المشكلة،  لذلك لا بد من أول مرحلة أن نوعى الطفل دون تعنيف أو ضرب.

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر امتى تقدرى تقولى ابنى بيكدب وإزاى تخليه يبطل.. 3 مراحل للكذب عند الأطفال , تم نقله وجلبه من موقع اليوم السابع, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن امتى تقدرى تقولى ابنى بيكدب وإزاى تخليه يبطل.. 3 مراحل للكذب عند الأطفال وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اليوم السابع . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق