مش بس الستات.. السمنة المفرطة عند الرجال تصيبهم بالأمراض تعرف عليها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر مش بس الستات.. السمنة المفرطة عند الرجال تصيبهم بالأمراض تعرف عليها ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها مش بس الستات.. السمنة المفرطة عند الرجال تصيبهم بالأمراض تعرف عليها، وهذا الخبر منقول من اليوم السابع المنشور اليوم بعنوان مش بس الستات.. السمنة المفرطة عند الرجال تصيبهم بالأمراض تعرف عليها.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل مش بس الستات.. السمنة المفرطة عند الرجال تصيبهم بالأمراض تعرف عليها.


كتبت سماح لبيب

قالت الدكتورة داليا بهجت، استشارى التغذية العلاجية، إن هناك الكثير من الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة، فزيادة الوزن لا تتوقف فقط على النساء، وتعتبر السمنة المفرطة عند الرجال لها عدد من الأسباب، ومنها عدم ممارسة الرياضة، والنظام الغذائى السريع والخاطئ خارج المنزل حيث تحتوى الأطعمة الذى يتناولها على ارتفاع فى نسبة الدهون على مدار اليوم، أو لمشاكل هرمونية فى الجسم، بالإضافة إلى الإجهاد والتوتر والهروب دائمًا إلى تناول الأطعمة كثيرًا.

وأضافت الدكتورة داليا بهجت فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن السمنة المفرطة عند الرجال تصيبهم بأمراض كثيرة فى الجسم ومن أبرزها:

1- ارتفاع ضغط الدم.

2- الإصابة بالسكرى.

3-  الإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية.

4-  ارتفاع نسبة الدهون بالكبد التى تسبب تليفه.

5- عدم القدرة على ممارسة الحياة الجنسية.

6- التهاب وحصوات المرارة.

وأشارت إلى ضرورة اتباع نظام غذائى صحى من خلال استشارة طبيب التغذية العلاجية المتخصص، مع متابعة الوزن من 6 أشهر إلى عام، لمن لا يقوموا بإجراء نظام غذائى صحى فى حياتهم، حتى لا يتسبب ترك الجسم فى زيادة مفرطة فى السمنة والإصابة بالأمراض. 

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر مش بس الستات.. السمنة المفرطة عند الرجال تصيبهم بالأمراض تعرف عليها , تم نقله وجلبه من موقع اليوم السابع, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن مش بس الستات.. السمنة المفرطة عند الرجال تصيبهم بالأمراض تعرف عليها وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اليوم السابع . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق