5 طرق لعلاج آلام العمود الفقرى أبرزها العلاج الطبيعى والوزن الصحى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر 5 طرق لعلاج آلام العمود الفقرى أبرزها العلاج الطبيعى والوزن الصحى ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها 5 طرق لعلاج آلام العمود الفقرى أبرزها العلاج الطبيعى والوزن الصحى، وهذا الخبر منقول من اليوم السابع المنشور اليوم بعنوان 5 طرق لعلاج آلام العمود الفقرى أبرزها العلاج الطبيعى والوزن الصحى.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل 5 طرق لعلاج آلام العمود الفقرى أبرزها العلاج الطبيعى والوزن الصحى.


كتبت سماح لبيب

قال الدكتور محمد محروس، استشارى الأمراض الروماتيزمية بجامعة بنها، إن آلام العمود الفقرى يعانى منها الكثير من الأشخاص لعدد من الأسباب من أبرزها الشيخوخة والتقدم فى السن، وهشاشة العظام، فقدان كتلة العظام بسبب كبر السن، بالإضافة إلى التهاب المفاصل الروماتويدى وأخيرًا حالات كسر العمود الفقرى.

وأضاف الدكتور محمد محروس فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن كسر العمود الفقرى هى الحالة التى تحتاج إلى تدخل طبى عاجل لإجراء عمليات جراحية وفقًا لما يتناسب مع الحالة، لافتًا إلى أن علاج العمود الفقرى للحالات الأخرى المسببة لآلامه تحتاج إلى عدد من الخطوات أبرزها:

 

1-الحفاظ على الوزن الصحى والقضاء على السمنة.

2- التوقف عن التدخين.

3-إجراء تعديلات على الوضع اليومى فى الجلوس والنوم.

4 - استخدام العلاج الطبيعى من أجل ليونة العضلات.

5- ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

 

وأوضح استشارى الأمراض الروماتيزمية، أن غالبية آلام العمود الفقرى تحتاج إلى الراحة من وقت لآخر، وعدم ممارسة المجهود البدنى خلال العمل وعلى مدار اليوم.

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر 5 طرق لعلاج آلام العمود الفقرى أبرزها العلاج الطبيعى والوزن الصحى , تم نقله وجلبه من موقع اليوم السابع, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن 5 طرق لعلاج آلام العمود الفقرى أبرزها العلاج الطبيعى والوزن الصحى وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اليوم السابع . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق