لو قصير وعايز تطول عندك فرصة تغيير الواقع بس بشروط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر لو قصير وعايز تطول عندك فرصة تغيير الواقع بس بشروط ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها لو قصير وعايز تطول عندك فرصة تغيير الواقع بس بشروط، وهذا الخبر منقول من اليوم السابع المنشور اليوم بعنوان لو قصير وعايز تطول عندك فرصة تغيير الواقع بس بشروط.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل لو قصير وعايز تطول عندك فرصة تغيير الواقع بس بشروط.


كتبت- نورا طارق

"أنت قصير ولازم تلعب عقلة" تلك الجملة التى يسمعها الكثير من الأطفال والمراهقين، للتشجيع على تطويل القامة، والتى قد تأتى بنتائج إيجابية وتساعد على النمو وقد لا تحدث أى تغيير بالجسم.

وفى هذا الإطار أوضح الدكتور وجيه عوض، استشارى أمراض العظام لـ"اليوم السابع"، أنه يمكن تطويل القامة قبل بلوغ سن 18 عامًا وذلك بممارسة التمارين الرياضية مثل "العقلة" وضبط الهرمونات مثل هرمون الغدة الدرقية وهرمون النمو مع تناول الفيتامينات من عنصر زنك ومغنيسيوم الأمر الذى يساعد على زيادة الطول حسب المواظبة والاستمرار على العلاج".

وأضاف استشارى أمراض العظام، أن هناك عدة عوامل تتدخل فى عدم نجاح علاج طول القامة وهى:

1-العوامل الوراثية تلعب دورا أساسيا فى زيادة الطول حال أن يكون الشخص من أسرة جميعها من قصار القامة يكون مستحيل أن ينمو طوله.

2-ممارسة التمارين الرياضية وضبط الهرمونات بعد بلوغ سن 21 حيث يتوقف نمو الإنسان عند هذه المرحلة العمرية.

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر لو قصير وعايز تطول عندك فرصة تغيير الواقع بس بشروط , تم نقله وجلبه من موقع اليوم السابع, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن لو قصير وعايز تطول عندك فرصة تغيير الواقع بس بشروط وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اليوم السابع . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق