عضو اللجنة القومية للسكرى: 95% من المصريين لا يتناولون طعاما صحيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر عضو اللجنة القومية للسكرى: 95% من المصريين لا يتناولون طعاما صحيا ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها عضو اللجنة القومية للسكرى: 95% من المصريين لا يتناولون طعاما صحيا، وهذا الخبر منقول من اليوم السابع المنشور اليوم بعنوان عضو اللجنة القومية للسكرى: 95% من المصريين لا يتناولون طعاما صحيا.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل عضو اللجنة القومية للسكرى: 95% من المصريين لا يتناولون طعاما صحيا.


كتبت أميرة شحاتة

قالت الدكتورة علا خير الله مدير وحدة الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة وعضو اللجنة القومية للسكر،  إن هناك 4 أمراض وراء 85% من الأمراض في مصر، وهى السكر والقلب والأورام وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة، فيما تعتبر السبب في 65% من وفيات العالم، مؤكدة أن التدخين من عوامل الخطورة للإصابة بالسكر ويأتى على رأس الأسباب بجانب عدم تناول غذاء صحى، حيث إن 95% من المصريين لا يتناولون طعاما صحيا.

 

وأضافت خير الله، خلال مؤتمر السكر المقام بمكتبة الإسكندرية، أن نسبة المدخنين في مصر 30% من الشعب وهناك ما يزيد عن70% لا يتحركون بشكل مناسب خلال اليوم، وهو ما يزيد من الإصابة بالسكر، مؤكدة أنه يوجد استراتيجية قومية للقضاء على السكر عبر 3 مراحل وهى التوعية والاكتشاف المبكر والعلاج، محذرة من أن قوائم الانتظار بمعهد السكر وصلت لسنة بسبب زيادة عدد المرضى.

 

وتابعت: "نحاول توفير العلاج أكثر من التوعية بسبب الخوف من عدم إنقاذ المرضى، ودور الإعلام زيادة التوعية، وتمكنا من إطلاق برنامج توعية من خلال رسائل صحية عبر الهاتف، وبعدها ستكون هناك مرحلة أخرى للتوعية وهى الرد على التساؤلات".

 

مضيفة أن هذه الحملة التوعوية "صحتك فى رسالة" حملة لا توجد إلا في 7 دول في العالم وتمكنت الحملة في مصر من الوصول إلى 175 ألف مريض سكر فى ثلاثة اشهر.

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر عضو اللجنة القومية للسكرى: 95% من المصريين لا يتناولون طعاما صحيا , تم نقله وجلبه من موقع اليوم السابع, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن عضو اللجنة القومية للسكرى: 95% من المصريين لا يتناولون طعاما صحيا وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اليوم السابع . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق