أطعمة ابتعد عنها لو مصاب بمرض الصفراء.. أهمها البيض واللبن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أطعمة ابتعد عنها لو مصاب بمرض الصفراء.. أهمها البيض واللبن.. ننقل لكم من اليوم السابع هذا أطعمة ابتعد عنها لو مصاب بمرض الصفراء.. أهمها البيض واللبن، حيث أطعمة ابتعد عنها لو مصاب بمرض الصفراء.. أهمها البيض واللبن.. تابعوا معنا في اخبار العصر احدث الاخبار.. أطعمة ابتعد عنها لو مصاب بمرض الصفراء.. أهمها البيض واللبن لهذا اليوم.. الخبر أطعمة ابتعد عنها لو مصاب بمرض الصفراء.. أهمها البيض واللبن.


اخبار العصر كتبت آلاء الفقى

مرض الصفراء ليس مشكلة صحية كامنة أو مزمنة، ولكنه يكون ناجما عن ارتفاع مستويات البيليروبين فى الدم ويسبب اصفرار الجلد والعينين، لذا فإن هناك بعض الأطعمة التى يجب تجنبها أثناء الإصابة بمرض الصفراء، وفقا لتقرير نشره الموقع الأمريكى"livestrong ". 

 

وذكر التقرير بعض الأطعمة التى يجب تجنبها أثناء الإصابة بمرض الصفراء للشفاء العاجل وتشمل الآتى:

 

1.الأطعمة الحارة:فهى ضارة للغاية عندما يتعلق الأمر بعملية الهضم وقد تعيق الانتعاش السريع للكبد.

 

2.الأطعمة غير المرغوب فيها كالبيتزا والبرجر فإنها تحتوى على الزيت وغيرها من المكونات الضارة جدا على صحة الكبد وعملية التمثيل الغذائى.

 

3.البيض: أثناء الإصابة بمرض الصفراء يجد الكبد صعوبة فى هضمه لأنه يحتوى على كمية عالية من البروتين.

 

4.منتجات الألبان: كالجبن والزبد، لأن الدهون أحد المكونات الرئيسية فى هذه الأطعمة والكبد يتطلب الكثير من الراحة خلال هذه الحالة الصحية، لذلك فإن هضم الدهون سوف يضع الكثير من الضغط على الكبد وأداء وظيفته الحيوية .

 

5.القهوة: فاحتوائها على الكافيين قد يسبب خطرا على الكبد، فمن الأفضل الابتعاد عن أى مشروبات تحتوى على كافيين.

 

6.البقوليات: تحتوى على الكثير من البروتين و الألياف وهذا يضع ضغطا إضافيا على الكبد.

 

 

شكرا لمتابعينا الكريام فقد تابعتم خبر أطعمة ابتعد عنها لو مصاب بمرض الصفراء.. أهمها البيض واللبن , تم نقله وجلبه من موقع اليوم السابع, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن أطعمة ابتعد عنها لو مصاب بمرض الصفراء.. أهمها البيض واللبن وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اليوم السابع . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

اخبار العصر - أطعمة ابتعد عنها لو مصاب بمرض الصفراء.. أهمها البيض واللبن

أخبار ذات صلة

0 تعليق