العلاج الطبيعى.. طريقة طبيعية لإنقاص الوزن تعرف على خطواته

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

على الرغم من أن عالم الإنترنت أصبح الآن مليئا بالكثير من النصائح وخطط إنقاص الوزن، إلا أن فقدان الوزن المثالي يتكون من التمرين البدني والنظام الغذائي وتعديل نمط الحياة بشكل عام.

 فقدان الوزن يمكن أن يضر بصحتك إذا لم يتم اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة في توازن. يمكن لنظام غذائي متوازن غني بالمواد الغذائية أن يوفر تغذية مناسبة لجسمك.

ما هو العلاج الطبيعي؟

العلاج الطبيعي وفقًا لتقرير موقع "naturopathic" هو الآلية التى تعزز الطرق الطبيعية للشفاء، حيث يتم استخدام العلاجات الطبيعية مثل التغذية، والأدوية العشبية، والوخز بالإبر، واليوجا، والتمارين التقليدية، والعلاج المائي، والصيام، وغيره لتسريع فقدان الوزن.


فقدان الوزن

 

كيفية استخدام العلاج الطبيعي لتخفيف الوزن؟

الطرق الطبيعية هي الأفضل لتوفير المكملات الغذائية للجسم، هذه المكملات الطبيعية تساعد في محاربة وعلاج المشكلات المختلفة، حيث لا يشمل العلاج الطبيعي ممارسة التمارين الرياضية الواعية فقط، الهدف الرئيسي هو تعزيز تغيير نمط الحياة الصحي مع فقدان الوزن التدريجي، وفيما يلي بعض الأعشاب التي يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن:

زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند معروف بالعديد من الفوائد الصحية. هل تعرف أنه يستخدم للحد من الوزن في العلاج الطبيعي؟ زيت جوز الهند معترف به عالميا باعتباره مستخلص زيت عالي، أيضًا يعتبر وسيلة أفضل من الزيوت النباتية، لأنه يزيد من معدل الأيض في الجسم ويساعد في تنظيم الوزن.

 

أوراق التنبول:

تعتبر أوراق التنبول الهندية بمثابة معالج طبيعي، ويوصف في العلاج الطبيعي حيث يمكن استخدام مستخلصه لتخفيض مؤشر كتلة الجسم وتنظيم عمل الجسم.

 

عشب جورمار الهندى:

أفضل عشب مفيد لعلاج الهضم، حيث يساعد في محاربة الأمراض المختلفة،  يخفض الكولسترول السيئ وله خصائص مضادة للالتهابات، كما يساعد في حرق الدهون في الجسم.

مانجوستين:

مانجوستين يمكن أن تساعد في وقف إنتاج الخلايا الدهنية في الجسم وتنظيم انهيار الخلايا الدهنية. له العديد من الفوائد الصحية لصحة القلب، ويعمل أيضًا بشكل كبير لخفض الكولسترول.

إقرأ الخبر من المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق