مساعد وزير الداخلية: تتعاظم مخاطر السلاح فى ارتباطه بالإرهاب والمخدرات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال اللواء محمد بركات مساعد وزير الداخلية لمكافحة الجريمة المنظمة والمخدرات، إن الدولة تطور استراتيجية مكافحة الأسلحة فى ضوء المستجدات الجديدة، بالتعاون مع قطاعات الوزارة المختلفة.

وأضاف بركات فى كلمة له، نقف على خطوط التهريب المستحدثة ونعمل على مواجهتها ، ونعظم دور القطاع في مجال المكافحة، موضحا، أن بعض العصابات المنظمة ترتكب الجرائم المتطورة وتعمل في مجال التهريب، وتتعاظم خطورة الأسلحة في ارتباطها بجرائم أخرى، مثل الاٍرهاب والعنف، وجرائم الاتجار بالمخدرات، وتعمل بعض العناصر الإرهابية على مقايضة السلاح بالمخدرات، فضلا عن أن البعض يستخدم المخدرات في جرائم الخطف والسطو، ما يؤثر على الاقتصاد والتنمية.

وعقدت فعاليات المؤتمر الأول لرؤساء أقسام الأسلحة والذخائر غير المرخصة، صباح اليوم الثلاثاء بمقر الإدارة بالعباسية، تحت شعار "جرائم السلاح وإشكاليات  المواجهة وآليات تطويرها" ، تحت إشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

ويشارك فى المؤتمر اللواء محمد بركات، مساعد أول الوزير لقطاع الجريمة المنظمة، واللواء مجدى السمرى مساعد وزير الداخلية لمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، ومساعد وزير الداخلية لإدارة مكافحة الأسلحة والذخائر،  ورؤساء أقسام المكافحة بالمحافظات.


إقرأ الخبر من المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق