وزير التربية والتعليم يعلن أهم ملامح النظام التعليمي الجديد و12 إمتحان لطلاب الثانوية العامة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أجتمع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي اليوم مع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة جمال شيحة والذي أعرب عن ضرورة حصول وزارة التربية والتعليم على ما نص عليه الدستور من استحقاقات لقطاع التعليم، حيث أطلع الدكتور طارق شوقي اللجنة على النظام التعليمي الجديد، والذي هو حصيلة عمل تمت على مدار 15 شهراً ، وجاءت بتكليفات من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأشار وزير التربية والتعليم بأن مجلس الوزراء قد أجتمع منذ أربعة أسابيع وبتكليف من رئيس الجمهورية من أجل مناقشة خطة تطوير التعليم وأليات تنفيذ تلك الخطة ، حيث خرج الاجتماع بنحو 12 تكليفاً لعدد من الوزارات منها وزارة الانتاج الحربي ووزارة الثقافة.

وأضاف وزير التربية والتعليم بان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعطي توجيهاته بضرورة تحمل الدولة لتكلفة التابلت الذي سيتم توزيعه على كافة الطلاب، وذلك لأن التابلت في نظام التعليم الجديد سيكون وسيلة وليس هدف.

ووعد وزير التربية  بأن منظومة الاسئلة والتصحيح في النظام الجديد ستكون عادلة جداً ، خاصة وأنه سوف يتم الفصل بين وضع الامتحان وتصحيحه.

وكشف وزير التربية والتعليم شكل امتحانات الثانوية العامة في النظام الجديد، حيث أكد على إلغاء فكرة الامتحانات القومية والتي تتم حالياً على مستوى الجمهورية ، حيث أنه سيتم تطبيق نظام مشابه لما هو متبع في أنظمة امتحانات عالمية مثل التوفل، حيث ستقوم المدرسة بطلب الامتحان وسيتم إرسال الامتحانات لها في يوم وساعة محدددة بشكل إلكتروني دون الطباعة ، ليتم تحميلة على التابلت الخاص بالطالب والذي سيقوم بالاجابة على أسئلة الامتحانات ثم يقوم بإرسال إجابته مباشرة ليتم تصحيحها بشكل إلكتروني.

وأكد وزير التربية والتعليم على أن الدروس الخصوصية ستزول  وتختفي تلك الظاهرة من تلقاء نفسها.

وأكد وزير التربية على أن نظام الثانوية العامة الجديد سوف يطبق على طلاب الصف الثالث الاعدادي حالياً ، وسوف يقتصر دور المعلم في النظام التعليمي الجديد على مساعدة الطالب وتوجيه  في كيفية البحث عن المعلومة وذلك بعدما تم إلغاء الكتاب الورقي.

وأوضح وزير التربية والتعليم على أن الطالب بالثانوية الجديدة سوف يؤدي 12 إمتحان بواقع 4 اختبارات سنوية، وسوف يحتاج الطالب إلى 6 تقييمات جيدة من بين ال 12 اختبار.

إقرأ أيضاً

إقرأ الخبر من المصدر نجوم مصرية

0 تعليق