بالأرقام والتفاصيل| رواتب الوزراء والمحافظين ونوابهم.. ومعاشهم 80% من آخر راتب وبدون ضرائب أو رسوم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافق البرلمان المصري اليوم الإثنين وبشكل رسمي في الجلسة العامة على قانون يقضي بتعديل بعض الأحكام الخاصة بالقانون رقم 100 لعام 87 والذي يتعلق برواتب كل من رؤساء الجمهورية والبرلمان والوزراء ونوابهم وكذلك المحافظين ونوابهم، وكانت التعديلات التي أقرها البرلمان اليوم معتمدة بشكل أساسي على القانون الذي تم إقراره في يوليو عام 2014، والذي يتعلق بالحد الأقصى لمرتبات العاملين بالدولة والذي يمثل 35 ضعف من الحد الأدنى للأجور.

وينشر نجوم مصرية رواتب كل من السيد رئيس الوزراء والسيد رئيس مجلس النواب والوزراء ونوابهم والمحافظين ونوابهم وذلك وفقاً للتعديلات الجديدة على القانون المذكور سابقاً رقم 100 لعام 87.
رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب يتقاضيان مبلغ 42 ألف جنيه كراتب شهري.
ونصت المادة الثانية بالقانون على أن كل من رئيس البرلمان ورئيس الوزراء يتقاضيان راتباً أو مكافأة بما يعادل صافي الحد الأقصى للأجور.

وبالنسبة إلى كل من نواب رئيس الوزراء ومعهم الوزراء وكذلك المحافظين يتقاضون راتب شهري قدره 37.800.
على أن تتحمل خزانة الدولة العامة الأعباء الناتجة عن تطبيق القانون، كما لا تخضع معاشاتهم لأي رسوم أو ضرائب، على أن يكون معاش رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب 33.600 جنيه، ومعاشات الوزراء والمحافظين ونوابهم 30.240 جنيه مصري وبدون أي ضرائب.

وجاء ذلك وفق المادة رقم 4 مكرر من القانون والت تنص على استحقاق الفئات المذكورة معاش شهري بما يعادل 80٪ من آخر راتب تقاضاه في تاريخ انتهاء شغله المنصب.

إقرأ أيضاً

إقرأ الخبر من المصدر نجوم مصرية

0 تعليق