مدير مباحث شمال سيناء بـ"اقتحام الحدود" يكشف تفاصيل واقعة خطف 3 ضباط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر

مدير مباحث شمال سيناء بـ"اقتحام الحدود" يكشف تفاصيل واقعة خطف 3 ضباط
ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها
مدير مباحث شمال سيناء بـ"اقتحام الحدود" يكشف تفاصيل واقعة خطف 3 ضباط
، وهذا الخبر منقول من اليوم السابع المنشور اليوم بعنوان
مدير مباحث شمال سيناء بـ"اقتحام الحدود" يكشف تفاصيل واقعة خطف 3 ضباط
.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل
مدير مباحث شمال سيناء بـ"اقتحام الحدود" يكشف تفاصيل واقعة خطف 3 ضباط
.


كتب أحمد إسماعيل

استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، فى إعادة محاكمة المعزول محمد مرسى وآخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية والسجون والتعدى على المنشآت الشرطية" إبان يناير 2011، لشهادة اللواء على أبو زيد، مدير إدارة البحث فى شمال سيناء خلال الأحداث.

وروى الشاهد خلال الجلسة ردا على سؤال هيئة المحكمة عن درايته بواقعة خطف الضباط الثلاثة بشمال سيناء إبان الأحداث، حيث قال إنه تم انتداب هؤلاء الضباط من مديرية أمن الدقهلية بشكل رسمى، حيث كان يتم الدفع بعدد من الضباط لهذه المناطق، للمشاركة فى التصدى للمتسللين.

وأضاف الشاهد أنه تم توفير سكن داخل أحد الفنادق وتوفير تأمين لهم، ولكن الضابط لم يمتثلوا لذلك، وقرروا التوجه إلى محل عملهم السابق، فتم استدعائهم بمديرية الأمن والتنبيه عليهم بعدم مغادرة محل إقامتهم الحالى دون إخطار رؤسائهم، خاصة عقب سيطرة المتسللين على مساحات واسعة من الحدود ونصب أكمنة للبحث عن رجال الشرطة.

وأردف الشاهد قائلا: "الضباط لم يمتثلوا للأوامر الصادرة لهم، وقاموا مساء يوم 4 فبراير 2011 باستقلال سيارة ملاكى ملك أحدهم وغادروا محال إقامتهم بشمال سيناء، متجهين إلى محل عملهم السابق عبر الطريق الدولى".

وتابع الشاهد: "فور علمنا بذلك حاولنا التواصل معهم عبر هواتفهم المحمولة، ولكن دون جدوى، وبالفعل تم التواصل مع زويهم لمعرفة وصولهم لمحل إقامتهم من عدمه، وأيضا لم يتم التوصل لشئ، وبعد أسبوع من ذلك تم العثور على سيارة الضابط داخل أحد المدقات الجبلية بمنطقة بعمق 4 كيلو محترقة بالكامل، وبعد ذلك جاء إخطارا لمديرية الأمن يفيد بلاغ من زوجة أحد الضباط بخطفه، ولا نعلم عنه شيئا حتى الآن، وعما إذا كانوا على قيد الحياة من عدمه".

وردا على سؤال المحكمة حول عمليات تفاوض، أجاب الشاهد بأنه بالفعل حاول من خلال كبار العائلات بشمال سيناء التوصل لمكان الضباط الثلاثة، فمنهم من أكد عبورهم إلى قطاع غزة بفلسطين، وآخرين نفوا ذلك.    

تعقد الجلسة بعضوية المستشاريين عصام أبو العلا وحسن السايس، وبحضور ياسر زيتون رئيس نيابة أمن الدولة العليا، وسكرتارية حمدى الشناوى، كما حضر ممثل الدولة المستشار أشرف مختار عضو هيئة قضايا الدولة، والمدعى بالحق المدنى بالقضية.

 

وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ"إعدام كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد" ، وقررت إعادة محاكمته.


شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر مدير مباحث شمال سيناء بـ"اقتحام الحدود" يكشف تفاصيل واقعة خطف 3 ضباط , تم نقله وجلبه من موقع اليوم السابع, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن مدير مباحث شمال سيناء بـ"اقتحام الحدود" يكشف تفاصيل واقعة خطف 3 ضباط وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اليوم السابع . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق