الموعد الرسمي لأجازة مولد النبي الشريف للقطاع الحكومي والقطاع الخاص بالدول العربية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر الموعد الرسمي لأجازة مولد النبي الشريف للقطاع الحكومي والقطاع الخاص بالدول العربية ننشر لكم جديد الاخبار واهمها - وهذا الخبر من نجوم مصرية المنشور، الموعد الرسمي لأجازة مولد النبي الشريف للقطاع الحكومي والقطاع الخاص بالدول العربية - اخبار العصر - الموعد الرسمي لأجازة مولد النبي الشريف للقطاع الحكومي والقطاع الخاص بالدول العربية.

أجازة مولد النبي الشريف، سوف يحتفل المصريين في هذا العام بإجازة المولد النبوي يوم الخميس الموافق 30/11/2017 وبما أن يوم الجمعة والسبت أجازة، فتصبح أجازة مولد النبي لمدة ثلاثة أيام متصلة في هذا العام، ومن المعروف إن يوم مولد النبي صلي الله عليه وسلم يعتبر عطلة مصرية في جمهورية مصر، ولكن يعتبر يوم عادى في المملكة العربية السعودية، وأجازة في الدول العربية الأخرى، مثل الإمارات وتونس وكليبيا وسوريا والأردن وعمان، ويأتي يوم مولد النبي الشريف في يوم الثاني عشر من ربيع أول بكل عام هجري.

أيام قليلة ويهل علينا ذكرى طيبة، وهي ذكري مولد النبي محمد صلي الله عليه وسلم خاتم الأنبياء، وتعتبر تلك الذكري العطرة أجازة رسمية لا تعمل فيها كافة القطاعات الخاصة والقطاعات العامة والجامعات والمدارس، وتأتي أجازة مولد النبي الشريف في ذلك العام في شهر نوفمبر من العام الهجري 2017.

كما إن يوم مولد النبي صلي الله عليه وسلم، من أعظم وأشرف الأيام عند المسلمين، حيث يعد هذا اليوم كرم الله عز وجل البشرية بولادة خاتم الأنبياء سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، النبي الأمي، الذي أرسله الله لهداية البشرية كلها، مصدق لقوله الله سبحانه وتعالى “وما أرسلناك إلا هدي للعالمين”.

الموعد الرسمي لأجازة مولد النبي الشريف

يعد يوم مولد النبي صلي الله عليه وسلم، عطلة رسمية لكافة القطاعات الخاصة والقطاعات الحكومية، كما تعد أجازة رسمية لطبلة الجامعات والمدارس، وموعد مولد النبي سيوافق يوم الخميس 30/11/2017 والذي يوافق يوم الثاني عشر من شهر ربيع أول لعام 1439 هجري، وإحياء السيرة النبوية تعتبر من أهم الظواهر الاحتفالية بذلك اليوم، بجميع أنحاء البلاد، كما إن صيام ذلك اليوم سنة عن النبي صلي الله عليه وسلم، ويقوم المسلمون بتهنئة بعضهم البعض بذلك اليوم، كما يقومون بتقديم الحلوى.

مولد النبي محمد خاتم الأنبياء

ولد سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، في عام الفيل عام 571 ميلادية، وكان يوم ميلاد خاتم الأنبياء بشهر ربيع الأول يوم الثاني عشر، وذلك وفقا لما نقله أهل العلم، وقد أتاه سيدنا جبريل بالوحي في غار حراء وهو يتعبد، وقام بتبليغه رسالة الدعوة، وقبل أن يبعث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وهو ملقب بين المشركين بالصادق الأمين.

إقرأ أيضاً

شكرا لمتابعينا الكريام فقد تابعتم خبر الموعد الرسمي لأجازة مولد النبي الشريف للقطاع الحكومي والقطاع الخاص بالدول العربية , تم نقله وجلبه من موقع نجوم مصرية, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن الموعد الرسمي لأجازة مولد النبي الشريف للقطاع الحكومي والقطاع الخاص بالدول العربية وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع نجوم مصرية . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

اخبار العصر - الموعد الرسمي لأجازة مولد النبي الشريف للقطاع الحكومي والقطاع الخاص بالدول العربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق