جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب مجموعة من العملات الأثرية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب مجموعة من العملات الأثرية ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب مجموعة من العملات الأثرية، وهذا الخبر منقول من اليوم السابع المنشور اليوم بعنوان جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب مجموعة من العملات الأثرية.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب مجموعة من العملات الأثرية.


الإسكندرية أسماء على بدر

تمكن رجال جمارك مطار برج العرب برئاسة محمود فرغلى مدير عام الموانئ الجوية بالتنسيق مع شرطة أمن الموانئ من ضبط محاولة تهريب مجموعة من العملات الأثرية، وذلك بالمخالفة لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته بالقانون رقم 3 لسنة 2010.

فأثناء إنهاء إجرءات تفتيش الركاب المغادرين على طائرة خطوط العربية المتجهة إلى الرياض اشتبه مستور أبو تلات رئيس الوردية فى الراكب ع . ا . ب المسافر إلى السعودية. 

وبالعرض على الدكتور طارق سيف النصر مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة من السادة رجب بحيرى وخالد حواش وأحمد السيد أمن جمركى بتفتيش حقائبه.

حيث تبين وجود ثلاثة عملات ورقية أشكال وأحجام مختلفة وعشر عملات معدنية أشكال وأحجام مختلفة يشتبه فى أثريتها.

وبالعرض على الوحدة الأثرية بالمطار أفادت بأن العملات الورقية الثلاثة ترجع الي العصر العثمانى والعملات المعدنية العشرة ترجع إلى عصر الأسرة العلوية وتخضع جميعا لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته بالقانون رقم 3 لسنة 2010  وأوصت بمصادرتهم لصالح وزارة الآثار.

قرر عبد الناصر عزيز الدين رئيس الإدارة المركزية الجمارك الركاب والأسواق الحرة والطرود البريدية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر تهرب جمركى رقم 6 لسنة 2018 وتحريز المضبوطات. 

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك و العدوى مصطفى رئيس الإدارة المركزية لجمارك المنطقة الشمالية والغربية بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية ومكافحة كافة أشكال التهرب الجمركى.

 

 



شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب مجموعة من العملات الأثرية , تم نقله وجلبه من موقع اليوم السابع, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب مجموعة من العملات الأثرية وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع اليوم السابع . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق