أدعية شهر رمضان 2018 .. تعرف على دعاء اليوم الثاني مكتوب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبلت الأمة الإسلامية خلال الساعات الماضية هلال شهر رمضان المبارك، حيث يريد المسلمين استغلال هذا الشهر في العبادة والتقرب إلى الله، وسنتعرف من خلال السطور القادمة عن أدعية استقبال شهر رمضان الكريم.

وتستقبل الأمة الإسلامية خلال شهر رمضان هذا العام وسط الأفراح والسعادة والبهجة التي تزين الشوارع والمدن، لتبرز مظاهر الاحتفال بهذا الشهر المبارك والذي ينتظره المسلمون سنوياً في كل مكان لطاعة الله وتأدية فروض الصوم والصلاة.

ما يجعل المسلم يعطي اهتمام اكثر لهذا الشهر بالتحديد لإنه شهر الصيام وجزاء العبادة وطاعة الله به يكون أكبر، وأيضاً لان الشهر به ليلة القدر والتي وصفها الله عز وجل بانها خير من ألف شهر، ومن هنا حرص المسلمين على الاهتمام بالصيام والصلاة طوال أيام الشهر الفضيل، من الأدعية الشهيرة التي يرددها العديد من المسلمين حول العالم الخاصة باليوم الأول من شهر رمضان المبارك لاستخدامها للدعاء.

ادعية رمضان 2018

دعاء اليوم الأول من رمضان

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ ، وَ نَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ .

دعاء اليوم الثاني من رمضان

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَ وَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ اياتِِكَ ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ .

إقرأ أيضاً

إقرأ الخبر من المصدر نجوم مصرية

أخبار ذات صلة

0 تعليق