26 أغسطس.. نظر تجديد حبس رئيس حى مصر القديمة وأخر بتهمة الرشوة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حددت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، 26 أغسطس الجارى، لنظر تجديد حبس رئيس حى مصر القديمة، ومتهم آخر "وسيط "، لتورطهما فى تلقى رشوة 2 مليون جنيه، من أحد المقاولين.

ووجهت النيابة للمتهم تهمة تلقى رشوة، واستغلال مهام عمله فى غير موضعه القانونى، وتلقى أموال بدون وجه حق، وإهدار المال العام فى تسهيل أموال الدولة فى غير موضعها.

كشفت تحقيقات نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، في واقعة رشوة "ورش المدابغ"، أن المتهم عرض على أصحاب الورش دفع 20 ألف جنيه مقابل هدم الورش الخاصة بهم قبل الآخرين، وسرعة حصولهم على التعويضات المالية من الدولة بدلًا من الورش، دون صدور قرار الإزالة.

وأضافت التحقيقات، أنه بعد ذلك توجه أصحاب الورش إلى هيئة الرقابة الإدارية وحرروا بلاغًا يتهمون فيه موظف بحى بمصر القديمة بطلب رشوة مالية منهم، واتفقوا مع الأجهزة الأمنية على مجاراته والموافقة على إعطائه المبالغ المالية، وتم تسجيل مكالمات صوتية للمتهم، وتحديد مكان تلقي الرشوة، وتم تسجيلها، وتمكنت الأجهزة الرقابية من ضبطه متلبس بتلقي رشوة بدائرة قسم شرطة مصر القديمة.

 

وأمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وعرض التسجيلات على لجنة من خبراء الصوتيات بالإذاعة والتلفزيون لفحصها وإعداد تقرير بها، كما كلفت بالاستعلام عن عمل المتهم بالحي واستدعاء المسئولين عن عملية الإزالة بمنطقة المدابغ لسماع أقوالهم، والتحري عما إذا كان هنالك حالات أخرى.

إقرأ الخبر من المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق