"تصل للمؤبد".. تعرف على عقوبة متهمين بسرقة المواطنين بالإكراه بالمعادى

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، من القبض على شخصين عقب قيامهما بسرقة هاتف محمول، من أحد المواطنين بالإكراه بمنطقة المعادى، وحرر محضر بالواقعة.

كانت قوة أمنية تابعة لقسم شرطة المعادى، تتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم، واستغاث بها أحد الأشخاص - مقيم بدائرة القسم وقرر بأنه حال سيره بالمنطقة محل البلاغ فوجئ بشخصين (أدلى بأوصافهما التقريبية) قاما بالاستيلاء على هاتفه المحمول كرهاً عنه تحت تهديد سلاح أبيض كان بحوزة أحدهما ولاذا بالفرار.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وبسؤال المجنى عليه تعرف على الهاتف المستولى عليه واتهمهما بسرقته بالإكراه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وفى السطور التالية نرصد العقوبة التى ينتظرها المتهمين:

يقول محمد الحدق المحامى، إن المتهمين فى تلك الواقعة ارتكبا جناية السرقة بالإكراه، لافتا إلى إن عقوبتها  تختلف عن السرقة دون حدوث ضرر جسدى للمجنى عليه، لافتا إلى أن حيازة المتهم سلاح أبيض وإدخاله الرعب تجاه المجنى عليه والحصول على ممتلكاته عنوة  يعد واقعة سرقة بالإكراه ويعاقب على قانون العقوبات المادة 314  بالسجن المشدد لمن ارتكب سرقة بإكراه وإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.

وأشار الحدق، إلى أنه يحق للقاضى أن يخفف العقوبة كما ورد فى المادة 17 من قانون العقوبات درجتين تقاضى أى بدلا من 15 سنة إلى 10 سنوات أو 3 سنوات حسب وجهة نظر القاضى.

 

إقرأ الخبر من المصدر اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق