«التنمية وبناء الإنسان» تتصدر أنشطة لجنة الاعلام بـ«الأعلى للثقافة»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة أولى اجتماعاتها فى دور الانعقاد الجديد، وذلك بحضور الدكتور سعيد المصرى الأمين العام للمجلس.

أدارت الحوار الدكتورة حنان يوسف أستاذ الإعلام ورئيس اللجنة وتناولت عرضاً مفصلاً لتقرير حول كافة الانشطة التى قامت بها اللجنة خلال فترة الانعقاد الأولى التى انتهت فى شهر يونية الماضى واتفق المشاركون فى الاجتماع على وضع بحث ومناقشة سبل تفعيل التوصيات التى أعدتها لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب والمتعلقة بخطة النهوض بالشأن الثقافى وتم الاتفاق أيضاً على تركيز عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة على وضع خطط واستراتيجيات تتعلق بتفعيل دور الإعلام فى دعم الهوية المصرية وهو الموضوع الذى تمت مناقشته خلال المؤتمر الذى نظمته اللجنة خلال فترة الانعقاد الأولى تحت رعاية د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة بمشاركة نخبة من قيادات وصناع القرار الإعلامى.

وتطرق اجتماع اللجنة أيضاً إلى  بحث مجموعة من الرؤى والأفكار من أجل الوصول إلى استراتيجية متكاملة لتعزير دور الإعلام والثقافة فى دعم الهوية المصرية والاصطفاف الوطنى ومناقشة سبل تحفيز آليات الإعلام والثقافة للوصول إلى التنمية الثقافية المتكاملة.

أشار الدكتور سعيد المصرى إلى أن المجلس الأعلى للثقافة كان انتهى من اعداد تصور شامل يستهدف فى المقام الأول اعادة هيكلة لجان المجلس وتحديد آليات جديدة تحكم عمل تلك اللجان مع التركيز على وضع السياسات والاستراتيجيات المتعلقة بأهم الموضوعات والقضايا التى سيتم تناولها خلال المرحلة المقبلة بحيث تصب بالايجاب فى خطة التنمية المستدامة 2030 مع التركيز على قضية بناء الإنسان من منظور خطط التنمية الثقافية الحقيقية.

صرحت الدكتورة حنان يوسف رئيسة اللجنة بأنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على اختيار الإعلامى الكبير عمر بطيشة مقرر مناوب للجنة واختيار الكاتب الصحفى أشرف مفيد مدير تحرير الأهرام متحدثاً رسمياً ومستشاراً إعلاميا للجنة.

وكان من بين المشاركين فى الاجتماع: عمر بطيشة ود.منى الحديدى وأمل فوزى ومنال الدفتار وخالد مهنى وأشرف مفيد وطارق الطاهر وسحر عبد الرحمن وأنس الوجود رضوان وأسامة البهنسى رئيس قطاع القنوات المتخصصة ممثلاً عن الهيئة الوطنية للإعلام.

 

إقرأ الخبر من المصدر عين

أخبار ذات صلة

0 تعليق