كيف يتم التصويت لاختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ينافس النجم المصرى محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي على جائزة الكرة الذهبية عن عام 2018، والتى تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب فى العالم.

محمد صلاح

 

وأعلنت المجلة الفرنسية اليوم الاثنين عن اسم 30 لاعبا مرشحا للفوز بجائزة الكرة الذهبية، يتصدرهم النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالى، ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، لوكا موديتش نجم ريال مدريد وأفضل لاعب فى العالم 2018 المقدمة من الاتحاد الدولى "فيفا"، بجانب النجم المصرى محمد صلاح.

رونالدو مع جائزة أفضل الكرة الذهبية
رونالدو مع جائزة أفضل الكرة الذهبية

 

وبدأ تقديم جائزة الكرة الذهبية "بالون دور" بداية من عام 1956، ولكنها اندمجت فى الفترة ما بين عامى 2010 حتى 2015 بالإتفاق مع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قبل أن تنفصل فى عام 2016. 

ميسي مع الكرات الذهبية
ميسي مع الكرات الذهبية

 

ويتساوى النجميين البرتغالى كريستيانو رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي كأكثر اللاعبين تتويجا بالجائزة برصيد 5 مرات. 

 

كيف يتم التصويت على جائزة الكرة الذهبية ؟
 

تقوم مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية بإختيار قائمة من 173 صحفيا من حول العالم، للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أى إستفتاءات جماهيرية.

ويختار كل صحفى أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظيره، ويحصل صاحب المركز الأول فى إختيار كل صحفى على 5 نقاط، الثانى 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازليا بعد فرز أصوات جميع الصحفيين.  

ويعتمد الصحفيين فى إختياراتهم على الألقاب الفردية والجماعية على مدار الموسم بجانب مهارة اللاعب واحترامه في الملعب، بالإضافة إلى مسيرة اللاعب.      

موعد حفل جائزة الكرة الذهبية
 

وحددت المجلة الفرنسية الثالث من شهر ديسمبر المقبل للكشف عن هوية الفائز بجائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018، بجانب جائزتى أفضل لاعبة و"كوبا"، والتى سوف تقام فى العاصمة الفرنسية باريس مقر مجلة فرانس فوتبول.

إقرأ الخبر من المصدر عين

أخبار ذات صلة

0 تعليق