رانيا يوسف: مفيش ست بتبقى سعيدة بعد الطلاق وكفاية 3 مرات زواج

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شاركت فى أعمال لحاجتى إلى المال وده مش عيب وكله راح على سداد الأقساط 

مفيش واحدة بتكون مبسوطة بعد الطلاق.. والناس بتقولى انتى بقيت أحلى

حققت 20% فقط من طموحاتى الفنية.. ونعمل بعد الثورة بثلث أجورنا

 

تدخل الفنانة رانيا يوسف مرحلة جديدة فى حياتها الفنية، وهى مرحلة ما بعد الطلاق، حيث ظهرت فى الفترة الأخيرة بحيوية كبيرة منذ إعلان انفصالها عن زوجها، حيث تعتقد رانيا أن المشاكل التى كانت بينهما فى الفترة الأخيرة أثرت على تركيزها فى العمل، وحتى على ممارستها الرياضة ومظهرها.

رانيا يوسف فى هذا العام لديها 3 أفلام دفعة واحدة بعد عامين من الغياب عن السينما، وتريد الانطلاق فى العمل الفترة المقبلة، وفى حوارها مع "عين" كشفت عن تفاصيل أفلامها وموضوعاتها، وعن تجاربها فى المسلسلات التى تُعرض بعيداً عن رمضان، وتطرقت للحديث عن مشاركتها فى أعمال بسبب حاجتها للمال، وأفصحت عن سبب تأخر النجومية لها وتقييمها، لما حققته فى مشوارها الفنى، وإلى نص الحوار..

 

دعينا نتحدث عن نشاطك السينمائى حالياً وأنتِ تقومين بتقديم 3 أفلام بعد عامين من الغياب؟

مبسوطة الحقيقة بهذا النشاط، حيث كان آخر فيلم قدمته هو "ريجاتا" منذ عامين، وبعدها ما عرض علىّ فى الدراما كان أفضل فى العامين الماضيين، إلى أن عرض علىّ 3 أفلام بأدوار مختلفة، فوافقت على تقديمها مباشرة، وانتهيت من الأول بعنوان "أسوار"، وتتبقى أيام قليلة على انتهائى من الفيلمين الآخرين "عش الدبابير" و"دماغ شيطان".

قيل إن فيلم "أسوار" سيشارك فى مهرجان فما صحة ذلك وطبيعة موضوعه؟

بالفعل ذلك صحيح، فالفيلم كان من المفترض مشاركته فى العام الماضى ولكننا لم نكن انتهينا منه، ثم ترشح لمهرجان دبى ولكن للأسف تم إلغاء المهرجان، وبعد ذلك رُشح للعرض فى مهرجان مصرى، إلا أنه لم يكن جاهزاً بشكل كامل، وفكرة الفيلم بسيطة جدًّا تتحدث عن نجمة سينمائية تدخل السجن بسبب المخدرات، وعندما تخرج نرى نظرة المجتمع لها، هل يتقبل إصلاح الأشخاص لأخطائهم، أم تظل النظرة إليه كمذنب طول الوقت، فالعمل يناقش قضية التسامح ولماذا نحن غير متسامحين وليست لدينا رحمة ببعضنا.


رانيا يوسف فى حوارها مع عين

 

وماذا عن فيلم "عش الدبابير" وحكايتك مع اللايت كوميدى؟

قصة الفيلم بسيطة عن بنت نصابة تدعى "سحر" تقوم بعمليات نصب كثيرة إلى أن تقع فى عملية نصب كبيرة وتنقلب الأحداث، وعندما اتصل بى المخرج عادل الأعصر لعرض الفيلم علىّ وقرأته أعجبت به للغاية؛ لأنه لطيف ولايت كوميدى والحقيقة أريد هذه الفترة الاتجاه الى نوعية الأدوار اللايت، حيث إن الجمهور أصبح يريد "الفرفشة" أكثر، وبالنسبة لى الفترة الماضية لم تُعرض علىّ هذه النوعية من الأدوار تماماً؛ لأن الأعمال الكوميدية ليست كثيرة بالسوق.

نذهب إلى فيلمك الثالث "دماغ شيطان" وتعاونك مع باسم سمرة مجددا؟

هناك كيميا تجمعنى فى العمل مع باسم سمرة، وأنا أستريح عندما نتعاون سويا، وعندما اتصل بى أخبرنى أن هناك فيلما ويريدنى معه، وأن المخرج سيتحدث معى، وعندما قرأت السيناريو وجدت الموضوع جيدا جدا، ودورى فيه مختلف تماماً، فهى شخصية "سحر" الشيطان بالأحداث، ولا أعرف هل سيحبنى الجمهور بعد مشاهدة الفيلم أم لا، ولكنى لا أعتقد ذلك.

ما تقييمك لتجاربك فى مسلسلات الـ60 أو 45 حلقة التى تعرض فى "off session

قدمت "عيون القلب" من 70 حلقة وهو من أوائل الأعمال التى وصلت الى هذا الكم من الحلقات، وبعدها قدمت "ليلة" فى 45 حلقة، وهذا العام لدى "كأنه إمبارح" من 45 حلقة أيضاً، وتم عرضه على شاشة OSN المشفرة ومقرر ظهوره على شاشة CBC قريباً، وهذه النوعية من الأعمال تفيد الفنان بالعمل طول الوقت وتطوير نفسه بممارسة التمثيل بكثرة، وعرضه بعيداً عن رمضان يتيح له الفرصة ليحظى بمشاهدة أكثر، إضافة إلى الجانب المادى فهو مفيد من هذه الناحية.

رانيا يوسف مع محرر عين
رانيا يوسف مع محرر عين

 

ما أولويات اختيارك للأعمال؟ وهل اضطررت للمشاركة فى مسلسل أو فيلم بسبب حاجتك للمال؟

أضع حبى للفن كأول خيار لى بالعمل والفلوس آخر شىء ممكن أفكر فيه، إلا أنى فى نفس الوقت لا أنكر مشاركتى فى أعمال بسبب حاجتى للأموال، وذلك ليس عيبا؛ لأنى لم أقم بشىء مشين، ولكن هذا العمل أشارك فيه ولا أكون راضية عنه بنسبة 100%، فأنت طوال الوقت ليس كل ما تتمناه يتحقق، وكل فنان يتمنى تقديم أعمال جيدة من كل النواحى، ولكن تظهر بعض الظروف تجعلك تسلك طريقا آخر.

ما العمل اللى قدمتيه وترين أنه مكتمل من كل النواحى؟

مسلسل "أفراح القبة" عمل مكتمل من كل النواحى، ماعدا الفلوس، لم تكن جيدة، وإنما كانت عمل به فنيات عالية للغاية، ولم أستطع ترك عمل بهذه الأهمية وأضعه فى الـCV الخاص به ومع مخرج بجحم الأستاذ محمد ياسين وعمالقة فى التمثيل، مثل منى زكى وإياد نصار وسوسن بدر وجمال سليمان وغيرهم، ولذلك لو كنت تركته بسبب عدم وجود أموال جيدة، كنت سأخسر كثيراً، فهذا العمل يرفعنى درجة للأعلى، وأنا أؤمن أنك لا تأخذ كل مكسب أموالا، فمثل هذا العمل المشاركة فيه تساوى ملايين، وأنا كل تفكيرى فى عمل فنى جيد، وإذا لم أجد وكنت فى ضائقة مالية سأشارك فى عمل أقل جودة مثلا 7/10 لكن أقل من ذلك لن أقدمه.

ماذا حققت رانيا يوسف من طموحاتها الفنية؟

حققت 20% وذلك على حسب المعطيات التى تجدها فى حياتك وبالنسبة لى، إذا لم أكن متزوجة ولدى أبناء لركزت بشكل أكبر فى العمل، وأعتقد أن النجمات غير المتزوجات اللواتى ليس لديهن أبناء ومسئوليات حققن أشياء أكبر منى، فأنا أؤمن بمقولة "صاحب بالين كداب وصاحب ثلاثة منافق"، فالست عندما يكون لديها زوج وأبناء ومنزل، ذلك يسحب من طاقتها وتركيزها فى العمل عكس التى ليس أى مسؤوليات بجانب العمل، والتى تجبرها الظروف على أن تشارك فى عمل لا تحبه من أجل التزامات حياتها وأبنائها، وذلك يفرق كثيراً.

هل تعتقدين أن النجومية وصلت إليك فى وقت متأخر بعض الشىء؟

لا أعتقد ذلك، فكما قلت إن زواجى وجلستى فى المنزل لتربية أبنائى جعلا تركيزى لم يكن بشكل كامل فى العمل، كما أن علاقاتى ليست متفرعة، فأنا ست "بيتوتية" وغير منتشرة فى كل مكان، ومؤخراً أصبحت متواجدة فى المهرجانات والأحداث الفنية، إنما قبل ذلك أبنائى كانوا صغارا، وشعرت أنهم يحتاجوننى أكثر، وكانوا الأولوية بالنسبة لى، وحالياً أصبحوا أكبر، وبدأت أتحرك بعدما وجدت قدرتهم على الاعتماد على أنفسهم، فواحدة منهن بلغت 17 عاماً والثانية 14، وقررت أن أركز فى شغلى أكثر، إلا أن ذلك يتعلق بظروف السوق والإنتاج، و"يمكن بعد ما أنا فضيت الإنتاج يفضى هو كمان".

هل شعرت بالندم لمشاركتك فى عمل وأنت غير راضية عنه؟

أنا فى الأول أكون نادمة لحظة تعاقدى عليه، وأكون على دراية كاملة قبل ما أدخله أنه لن يضيف لى، بالعكس من الممكن أن يقلل منى، لكن كل الظروف التى ذكرتها أن الشخص يكون مجبرا أن يختار الذى يجده أمامه أحياناً، والحمد لله أعتقد أن الأعمال التى قدمتها وأنا غير راضية عنها لم تضعنى فى درجة أقل، وفى نفس الوقت لم أستفد منها، وهذا شىء جيد؛ لأن الأموال التى أتت منها سددت بها أقساطا كثيرة.

كيف لنجمة بحجم رانيا يوسف أن تكون عليها أقساط؟!

"ليه هيا رانيا يوسف وارثة ملايين، ولو أنا نجمة هتكون بتاخد كام يعنى؟ وبقالها كام سنة نجمة، 6 أو 7 سنين يعنى بعد الثورة؟، بعد الثورة نحن الفنانين نعمل بثلث أجرنا فى العمل، مع وجود التزامات مثل أنك يجب أن ترتدى جيداً، وتظهر فى أفضل مظهر، ولابد أن تمتلك سيارة جيدة، وتُعلم أبناءك فى أفضل المدارس، وهذه التزامات كثيرة إضافة إلى مشاكلى الشخصية واضحة فى الحياة، فهناك قضية نفقة على شخص لا يريد الإنفاق على بناته.

وماذا عن طلاقك.. لماذا يرى الكثيرون أنك سعيدة بعد الطلاق؟

لا توجد امرأة تتطلق وتكون سعيدة، لكن الناس تقول لى أنى أصبحت أجمل بعد الطلاق، وهذا من الممكن أن يكون صحيحا؛ لأنى بدأت أهتم بنفسى أكثر بعد فترة العامين الماضيين التى حدث فيهما مشاكل مع طليقى، والتى أثرت علىّ، ولم تجعلنى أركز فى مظهرى ورياضتى كما انى ممرت بفترة اكتئاب فى هذه الفترة جعلتنى غير سعيدة وكانت سبب أنى لم أركز فى مظهرى ورياضتى

متى ستتزوج رانيا يوسف مرة أخرى؟

"حرام عليك بقا! كفاية كدا"، أنا مع إن الحب شىء مهم فى الحياة، ولكن ليس من الضرورى أن أتزوج مرة أخرى، فـ3 مرات زواج كافية جدا بالنسبة لى، وشخصيا لا أعرف أعيس بدون حب لأنى من الشخصيات التى تسير بقلبها طول الوقت، فالحب لدى لبناتى ولشغلى، إلا أنه من الممكن أن يظهر شخص جديد فى حاتى وأحبه وهذا شيء فى علم الله وإذا لم يحدث "فأنا تمام كده".

إقرأ الخبر من المصدر عين

أخبار ذات صلة

0 تعليق