السياحة في غرناطة.. تاريخ عميق وتراث عريق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر السياحة في غرناطة.. تاريخ عميق وتراث عريق ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها السياحة في غرناطة.. تاريخ عميق وتراث عريق، وهذا الخبر منقول من الفن المنشور اليوم بعنوان السياحة في غرناطة.. تاريخ عميق وتراث عريق.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل السياحة في غرناطة.. تاريخ عميق وتراث عريق.

​غرناطة​ المدينة الساحلية الإسبانية الجميلة، هي عاصمة مقاطعة غرناطة التابعة لإقليم ​الأندلس​، على أرضها عدد من أهم الآثار الإسلامية، وتعد أهم المدن السياحية في إسبانيا وتصنف أهم معالمها الأثرية ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، ويعود معنى غرناطة إلى الحسن والجمال وجاء من كلمة "رمنته".

 

موقع غرناطة

تقع غرناطة في جنوب إسبانيا جنوب العاصمة ​مدريد​، تطل على البحر الأبيض المتوسط من الجنوب وعلى نهر الشنيل، كما ويبلغ ارتفاعها قرابة 670 متر عن سطح البحر ممّا أعطاها جمالاً وأعطاها سر التميّز عن باقي المدن الساحلية.

تاريخ غرناطة

يعود تاريخ غرناطة لعصر المسلمين الأندلسيين الذين فتحوا الأراضي الإسبانية، وقد تم بناء غرناطة مكان مدينة رومانيّة قديمة كانت تُسمّى ألبيري في عهد بني الأحمر أقوى السلالات الحاكمة للأندلس، وقد كانت غرناطة في تاريخها الطويل مركزاً للعلم والثقافة ومقصداً لكل مثقّف من كل البلدان الإسلاميّة وغير الإسلاميّة، فهي تعتبر حاضرة الأندلس مع إشبيلية، ومجريط، وطليطلة.

 

4811348_1518685915.jpgمعلومات عن غرناطة

تقع فلكياً على دائرة عرض 37.10 درجة شمال خط الاستواء، وعلى خط طول 3.36 درجة غرب خط غرينتش.

يبلغ عدد سكانها 234.758 نسمة حسب إحصائيات عام 2016، وتبلغ الكثافة السكانية 2.727 نسمة لكل كيلومتر مربع.

تشكل المدينة نقطة التقاء ثلاثة أنهار، هي: نهر الشنيل، ونهر بيرو، ونهر دارو.

يمتاز مناخها بأنّه متوسطي يميل إلى المناخ القاري، أي جاف شديد الحرارة في فصل الصيف، وماطر بارد في فصل الشتاء.

تعتبر من المدن الحديثة التي روجت تراثها الفني والتاريخي الكبير؛ فقد استوعبت جميع الحضارات المختلفة.

 

3395289_1518685915.jpgالمعالم السياحية في غرناطة

قصر الحمراء: الذي يقع فوق هضبة صغيرة موجودة على حدود المدينة الجنوبية الشرقية، ويعد من أعظم الثروات الثقافية في المدينة، وقد شيد في أيام حكم بني الأحمر، وفي العام 1984 ضم إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو، ويتكون من مساكن للحكام والعامة، والقصبة، والقصر، والحدائق، والمنطقة الدفاعية.

جنة العريف: تعد جنة العريف الواقعة داخل القصر الاحمر من اجمل اماكن السياحة في غرناطة اسبانيا، حيث تجتذب الكثير من الزوار الذين ينشدون الهدوء والاسترخاء وسط المناظر الجميلة التي تحتويها.

كاتدرائية غرناطة: والتي شيدت فوق مسجد غرناطة المشيد أيام بني الأحمر، ويقع في وسط المدينة، وقد شيد في بداية القرن السادس عشر للميلاد على يد الملكان فرناندو الثاني وإيزابيلا الكاثوليكيان بعد سقوط غرناطة بيدهما.

الكنيسة الملكية: المشيدة على أنقاض شرفة مسجد غرناطة في العام 1505، على يد إنريكي إيجاس، وتمتاز بأنّها تجمع بين التصميم القوطي وتصاميم عصر النهضة.

 

2218459_1518685915.jpgحي البيازين اليهودي: الذي يعتبر من أكثر الوجهات السياحية التي يقصدها السواح؛ لمكانته المعمارية والتاريخية ولجماله الطبيعي، وضم إلى قائمة اليونسكو في العام 1994.

منتزه العلوم: مكان رائع لنزهة مع العائلة يجمع بين المعرفة والترفيه، وهو عبارة عن متحف علمي يستقطب الكثير من الزوار ومن مختلف الاعمارن يقع المتحف على مساحة تقدر بـ 70 الف متر مربع ويعد من اهم معالم السياحة في غرناطة وأول متحف من نوعه في اسبانيا.

ويضم المتحف العديد من الاقسام منها المرصد الفلكي وقسم الفيزياء والميكانيك، وقسم تفاعلي مخصص للتجارب التي تناسب الاطفال وغيرها من الاقسام.

 

 

5198179_1518685915.jpgمتحف غرناطة الأثري: يعتبر هذا المتحف من اهم معالم السياحة في غرناطة، حيث يضم الكثير من القطع الاثرية النادرة، يقع متحف مدينة غرناطة الاثري في قصر تاريخي يعود الى القرن 16 ميلادي ويتكون من طابقين، ويعرض حضارات عديدة حكمت المنطقة ومن ضمنها الحضارة الرومانية والفينيقية والقرطاجية والعربية وغيرها.

منتزه سيرا نيفادا الوطني: احد اشهر المنتزهات الوطنية في مدينة غرناطة، وهو جزء من محمية طبيعية، يضم المنتزه مشاهد طبيعية رائعة تتمثل بالانهار والبحيرات والجبال المكسوة بالثلوج، كما يحتوي العديد من الحيوانات التي تعيش في البيئة الجبلية. ويعتبر المنتزه من اجمل اماكن السياحة في غرناطة، ويستقطب الكثير من السياح خصوصاً عشاق رياضة التزلج على الجليد وتسلق الجبال.

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر السياحة في غرناطة.. تاريخ عميق وتراث عريق , تم نقله وجلبه من موقع الفن, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن السياحة في غرناطة.. تاريخ عميق وتراث عريق وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع الفن . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق