100 مليون إنسان مهدد بالموت في دقائق إذا ثار هذا البركان

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر 100 مليون إنسان مهدد بالموت في دقائق إذا ثار هذا البركان ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها 100 مليون إنسان مهدد بالموت في دقائق إذا ثار هذا البركان، وهذا الخبر منقول من الفن المنشور اليوم بعنوان 100 مليون إنسان مهدد بالموت في دقائق إذا ثار هذا البركان.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل 100 مليون إنسان مهدد بالموت في دقائق إذا ثار هذا البركان.

إكتشف جيولوجيو جامعة كوبي ​اليابان​ية قرب سواحل اليابان، بركاناً عظيماً يحتوي على صهارة يتراوح حجمها بين 34 و41 كيلومتر مكعب، وفي حال ثوران هذا البركان فإنه قد يقضي على حياة 100 مليون إنسان في دقائق.

وخلص العلماء بعد البحوث التي أجروها على ​بحيرة كالديرا كيكاي البركانية​، إلى أنه في داخلها قبة يصل نصف قطرها إلى 10 كم، وارتفاعها إلى 600 متر ومحشوة بالصهارة البركانية أو الماغما.

ويؤكد أصحاب البحوث أن البركان المذكور كان قد ثار قبل 7.3 ألف سنة، وقضى على الحضارة التي كانت مزدهرة في جنوبي اليابان في تلك الحقبة.

كما درس الجيولوجيون تضاريس قاع ​البحر​ واستنتجوا أن القبة تكبر تدريجياً، ما قد يتمخض عنه ثوران البركان مسببا تسونامي يمكن أن يصل إلى سواحل ​الصين​ و​القارة الأميركية​، بشطريها الشمالي والجنوبي.

وسينبعث إلى الجو إذا ما انفجر البركان كم هائل من الغبار البركاني، الذي سيؤدي إلى "شتاء بركاني" في بعض مناطق اليابان.

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر 100 مليون إنسان مهدد بالموت في دقائق إذا ثار هذا البركان , تم نقله وجلبه من موقع الفن, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن 100 مليون إنسان مهدد بالموت في دقائق إذا ثار هذا البركان وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع الفن . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق