البرقع الإماراتي‎ تحت الضوء في متحف الشارقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

البرقع الإماراتي‎ تحت الضوء في متحف الشارقة.. ننقل لكم من الفن هذا البرقع الإماراتي‎ تحت الضوء في متحف الشارقة.
حيث البرقع الإماراتي‎ تحت الضوء في متحف الشارقة.. تابعوا معنا في اخبار العصر احدث الاخبار.. البرقع الإماراتي‎ تحت الضوء في متحف الشارقة لهذا اليوم.

انطلقت اليوم فعاليات معرضالبرقع الإماراتيفيمتحف الشارقةللتراث والذي يتضمن مجموعة من الصور الفوتوغرافية والأفلام واللوحات والأعمال وليدة إبداع الفنانة التشكيلية الإماراتية كريمة الشوملي التي تقدم نظرة معاصرة لهذا اللباس الذي يعد جزءًا بالغ الأهمية من الهوية الثقافية الإماراتية لمئات السنين والتي استوحتها من ذكرياتها الشخصية وعلاقتها مع البرقع، ورؤيتها الخاصة لتاريخه ومفهومه.

وتستمر فعاليات المعرض الذي ينطلق اليوم حتى حزيران 2018، 

وتحظى المجموعة بأهمية بالغة فيما يتعلق بالحفاظ على التراث الإماراتي، إضافة إلى تشجيع الزائرين لمشاهدة المعروضات من وجهة نظر مختلفة، خاصة وأنها كانت تعد جزءًا من اللباس التقليدي اليومي. 

وكان البرقع يعتبر في الماضي جزءًا من اللباس التقليدي اليومي بالنسبة لمعظم النساء الإماراتيات حتى أواخر الستينيات من القرن الماضي. وأدت التغييرات التي شهدها المجتمع الإماراتي إلى جعل أعداد أقل من النساء يرتدين البرقع، إلى أن أصبح استخدامه أمرًا نادراً في الحياة اليومية.

وانتقل دور البرقع الإماراتي إلى الجانب التراثي، وأضحى ارتداؤه يقتصر على المناسبات الرسمية والاحتفالات، ليتحول إلى واحد من أبرز المكونات التراثية الهامة في الإمارات.

 

45bdcc15ea.jpg6277285_1510747644.jpg7503337_1510747644.jpg8619550_1510747644.jpg

شكرا لمتابعينا الكريام فقد تابعتم خبر البرقع الإماراتي‎ تحت الضوء في متحف الشارقة , تم نقله وجلبه من موقع الفن, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن البرقع الإماراتي‎ تحت الضوء في متحف الشارقة وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع الفن . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

اخبار العصر - البرقع الإماراتي‎ تحت الضوء في متحف الشارقة

أخبار ذات صلة

0 تعليق