إكتشاف أنفاق عميقة تحت سطح القمر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر إكتشاف أنفاق عميقة تحت سطح القمر ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها إكتشاف أنفاق عميقة تحت سطح القمر، وهذا الخبر منقول من الفن المنشور اليوم بعنوان إكتشاف أنفاق عميقة تحت سطح القمر.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل إكتشاف أنفاق عميقة تحت سطح القمر.

إكتشفت ​وكالة الفضاء الأميركية​ "ناسا" أنفاقا عميقة تحت ​سطح القمر​، وتعتقد أنها مثالية لقاعدة قمرية جديدة.

وبحسب صحيفة "إكسبريس" البريطانية، تشكل هذه الحفر التي ينيرها ضوء السماء، مداخل إلى شبكة من الأنفاق البركانية الضخمة، التي من الممكن أن توفر حماية لرواد الفضاء وممرات إلى باطن القمر.

ويقول خبراء إن وجود مثل هذه الأنفاق في ​القطب الشمالي​، يعتبر أفضل فرصة للعثور على مياه جوفية متجمدة في القمر.

وهذه القنوات هي نتيجة نشاط بركاني على القمر قبل ملايين السنين، وتكونت حين بردت الحافات الخارجية للحمم البركانية، لتغطي الحمم الساخنة التي استمرت في التدفق.

ومع توافر خزانات للمياه كهذه، والكثير من الملاجئ لحماية رواد الفضاء من أشعة ​الشمس​، فإن قطب القمر الشمالي هو البقعة المثالية لإقامة مستوطنة قمرية.

ومن الممكن أن يوفر إستخراج أي ماء من القمر نفسه، وزناً وسعة تخزين ثمينين في الرحلات المأهولة إلى القمر مستقبلاً.

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر إكتشاف أنفاق عميقة تحت سطح القمر , تم نقله وجلبه من موقع الفن, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن إكتشاف أنفاق عميقة تحت سطح القمر وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع الفن . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق