في ذكرى وفاتها.. ما لا تعرفه عن "قطة السينما العربية"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر

في ذكرى وفاتها.. ما لا تعرفه عن "قطة السينما العربية"
ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها
في ذكرى وفاتها.. ما لا تعرفه عن "قطة السينما العربية"
، وهذا الخبر منقول من دوت مصر المنشور اليوم بعنوان
في ذكرى وفاتها.. ما لا تعرفه عن "قطة السينما العربية"
.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل
في ذكرى وفاتها.. ما لا تعرفه عن "قطة السينما العربية"
.

مر عام كامل على رحيل قطة السينما العربية "زبيدة ثروت"، التي اشتهرت خلال مسيرتها الفنية برقتها ورومانسيتها، مقدمة خلالها 36 عملًا فنيًا.

بدأت زبيدة ثروت مشوارها الفني في سن الـ16 عندما شاركت بدور مميز في فيلم "دليلة"، الذي قام ببطولته عبد الحليم حافظ وشادية، ليكون الفيلم بوابتها لدخول عالم الشهرة والنجومية، بعدما حصلت على لقب ملكة جمال الشرق بمسابقة مجلة الكواكب، ليقرر المخرج كمال الشيخ الاعتماد عليها في دور البطولة النسائية في فيلم "الملاك الصغير" مع يحيى شاهين.

وكانت زبيدة ثروت خلال المراحل الأولى من حياتها تدرس بكلية الحقوق إرضاءً لأسرتها، ولكنها قررت بعد ذلك التفرغ لمشوارها الفني وتركت مجال المحاماة، لتعيش بعدها حالة من النشاط الفني، ويعد عام 1961 هو العام الأبرز بالنسبة لها بعد أن شاركت في بطولة فيلمين من أبرز أفلام السينما المصرية، وهم "في بيتنا رجل" مع عمر الشريف، "يوم من عمري" مع عبد الحليم حافظ.

يوم من عمري

يوم من عمري

وعن حياتها الشخصية، تزوجت زبيدة ثروات ثلاث مرات، كانت الأولى من ضابط في البحرية يدعى إيهاب الغزاوي، والثانية من المنتج السوري الشهير صبحي فرحات الذي أنجبت منه بناتها الأربع، وتزوجت بعده من الفنان محمد إسماعيل وأخيرًا تزوجت من الفنان عمرو ناجي.

وتعرضت زبيدة ثروت، لعدة إشاعات حول ارتباطها بالعندليب عبد الحليم حافظ ووجود علاقة عاطفية تجمعهما بعد أن شاركته بطولة فيلم "يوم من عمري"، بل وردد البعض أنه قدم لخطبتها ورفضه والدها، إلا أن الكثير من المقربين نفوا ذلك.

ولم يعلم الكثير من عشاق زبيدة ثروت أن لها شقيقة توأم تدعى حكمت، والتي كانت ترافقها في خطواتها، ولكنتها فضلت الابتعاد عن الشهرة والأضواء بالرغم من محاولات الأولى لإدخالها عالم التمثيل.

زبيدة ثروت وتؤامها حكمت

زبيدة ثروت وتؤامها حكمت

وشهدت الفترة بين 1962 لعام 1969 غيابًا فنيًا لزبيدة ثروت، ولم تشارك فى أي أعمال فنية خلال تلك السنوات، ثم عادت مرة أخرى من خلال بطولة فيلم "زوجة غيورة جدًا" مع الفنان حسن يوسف.

وقدمت بعد ذلك عددًا من الأعمال السينمائية الملونة خلال فترة السبعينيات، ثم تقرر بعدها الاعتزال سينمائيًا مختتمة مشوارها الفني من خلال المسرح، بعد مشاركتها في مسرحية "عائلة سعيدة جدًا" مع الفنان أمين هنيدي عام 1985.

وظلت زبيدة ثروت بعيدة عن الأضواء بعد اعتزالها، مكتفية بالظهور النادر فى بعض المناسبات، حتى نجح الإعلامي عمرو الليثي في إجراء الحوار الأخير معها، وذلك قبل أن ترحل عن عالمنا في 13 ديسمبر 2016.

أخر ظهور لزبيدة ثروت

أخر ظهور لزبيدة ثروت

اقرأ أيضًا..

صور.. الليثي يستضيف زبيدة ثروت في ذكرى رحيلها

زبيدة ثروت.. "بنت السلطان" عيون أحبت في صمت

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر في ذكرى وفاتها.. ما لا تعرفه عن "قطة السينما العربية" , تم نقله وجلبه من موقع دوت مصر, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن في ذكرى وفاتها.. ما لا تعرفه عن "قطة السينما العربية" وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع دوت مصر . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

0 تعليق