خاص الفن-هل تأجيل عرض فيلم "شيخ جاكسون" سيقوده إلى المنع؟!

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار العصر

خاص الفن-هل تأجيل عرض فيلم "شيخ جاكسون" سيقوده إلى المنع؟!
ننشر لكم في موقع اخبار العصر جديد الاخبار واهمها
خاص الفن-هل تأجيل عرض فيلم "شيخ جاكسون" سيقوده إلى المنع؟!
، وهذا الخبر منقول من الفن المنشور اليوم بعنوان
خاص الفن-هل تأجيل عرض فيلم "شيخ جاكسون" سيقوده إلى المنع؟!
.
تابع تفاصيل جميع الاخبار في انحاء الوطن العربي، انت تقرأ الان تفاصيل
خاص الفن-هل تأجيل عرض فيلم "شيخ جاكسون" سيقوده إلى المنع؟!
.

"​شيخ جاكسون​" فيلم جديد يضاف إلى لائحة "الافلام الطالبة للرحمة من الرقابة اللبنانية"، فإما سيُصدر قرار بمنعه كلياً من العرض أو طرحه.
وكان من المقرر ان يصدر الفيلم اليوم في صالات السينما اللبنانية إلا أنه لم يُطرح، وتم تأجيل العرض لحين إصدار قرار البتّ النهائي بمنعه او عرضه.
6b9a218446.jpgوفي اتصال مع الناقد السينمائي "الياس دمّر" للوقوف على حقيقة ما حدث قال أن السينما اللبنانية كانت تتوق إلى استقبال فيلم "شيخ جاكسون" بفارغ الصبر هذا الأسبوع، إلا أنه لم يتم طرحه، فشكل الأمر مفاجأة.
وأخبرنا الياس أنه اتصل بالشركة الموزعة للفيلم empire movies للاستعلام عن الامر فأُعلم أن لجنة الرقابة المؤلفة من رئيسها  مدير الدعاية والنشر وأعضائها مندوب عن وزارة الاقتصاد الوطني والشؤون الاجتماعية ومندوب برتبة مفوض عن الامن العام، أوصت بعدم عرضه .
وأضاف أن هذه التوصية تصل بكتاب لوزارة الداخلية وهي من تقرر منع الفيلم أو السماح بعرضه.
وفسر لنا الياس أن موضوع الفيلم يتمحور حول قصة شيخ وإمام مسجد كان يلقبه الجميع جاكسون في سنوات الدراسة، يلعب دوره الممثل المصري احمد الفيشاوي، وحين يكتشف وفاة نجمه المفضل مايكل جاكسون تنقلب حياته رأساً على عقب نظراً لأن ذكريات طفولته كانت كثيرة حول هذا النجم الذي هز بوفاته العالم.
واستدرك الياس أنه كان من المفروض ان يتم طرح الفيلم اليوم في الإمارات ولبنان والبحرين وقطر وسلطنة عُمان والأردن وسوريا والعراق، ولكن للأسف طرح في كل الدول المذكورة إلا لبنان.
ويعتبر الياس ان لبنان واحة للحريات ومنبر للسينما العربية والعالمية ومن المستغرب أن يتم منع الفيلم فيه.
وأشار ان في الفيلم لا يوجد أي اساءة أو شحن وطني أو طائفي أو اجتماعي أو ديني.
6172001_1512658345.jpgوأورد ان الفيلم تم عرضه في البداية في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي وحاز على ثناء النقاد، كما في مهرجان لندن السينمائي وفي أسبوع السينما العربية في نيويورك وفي مهرجان الجونة السينمائي.
وأضاف :"مصر تكن تقديراً كبيراً للعمل حيث أنها اختارته لتمثيلها في الاوسكار في سباق الترشيحات لأفضل فيلم أجنبي ".
ولم ينس الياس ان يشدد على أن العمل لا يشوه صورة الشيخ واعتبر ان في لبنان حساسية مفرطة تجاه أي موضوع يقارب شخصية رجل الدين مع كيانه الانساني وحياته وطفولته.
وأشار  إلى أن رجل الدين فرد من الناس في المجتمع ويعتبر بالنسبة لمجتمعه مثالاً أعلى في الاخلاق والاعمال، ودعا إلى إبقاء صورة رجال الدين قريبة من الناس من خلال التطرق إلى حياتهم ولكن دون اي تشويه لها باي طريقة، ليردف أن فيلم شيخ جاكسون بالفعل لا يشوّه صورة الشيخ إنما يعرض مدى تأثره بطفولته .
وتمنى الياس اعطاء فرصة لهذه الأفلام الرائعة لطرحها في صالات السينما اللبنانية التي لطالما اعتبرت منصة لاستقبال وعرض أهم الأفلام العربية والعالمية.

 

 

 

شكرا لمتابعينا الكرام فقد تابعتم خبر خاص الفن-هل تأجيل عرض فيلم "شيخ جاكسون" سيقوده إلى المنع؟! , تم نقله وجلبه من موقع الفن, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن خاص الفن-هل تأجيل عرض فيلم "شيخ جاكسون" سيقوده إلى المنع؟! وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع الفن . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق