إختتام مهرجان الاسكندرية السينمائي في دورته الـ 33 وسط غياب النجوم

الفن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إختتام مهرجان الاسكندرية السينمائي في دورته الـ 33 وسط غياب النجوم.. ننقل لكم من الفن هذا إختتام مهرجان الاسكندرية السينمائي في دورته الـ 33 وسط غياب النجوم.
حيث إختتام مهرجان الاسكندرية السينمائي في دورته الـ 33 وسط غياب النجوم.. تابعوا معنا في اخبار العصر احدث الاخبار.. إختتام مهرجان الاسكندرية السينمائي في دورته الـ 33 وسط غياب النجوم لهذا اليوم.

إختُتمت مساء أمس فعاليات الدورة الـ 33 من مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط المُقام بمكتبه اسكندرية، بأغنية "أهل اسكندرية" والتي غنتها الفنانةرنا سماحة. من كلماتاحمد حسن راؤولوالحانكريم عرفة. وقد قدم الحفل كل من الممثلةمنال سلامةوالممثلكريم كوجاك.
3c797de5aa.jpgحضر الحفل، وزير الثقافة حلمي النمنم، وعدد قليل جداً من الممثلين والممثلات نذكر منهمعمرو سعد،سميحة ايوبوزوجها المخرجاحمد النحاس،سامح الصريطي،سوزان نجم الدين، درة، بوسي،أشرف زكي،ايهاب فهمي،رمسيس مرزوقوالأمير باظةرئيس المهرجان، ومدير التصويرسعيد ماجد الكدوانيومنذر رياحنةوريم هلالوالمنتجة والممثلة السوريةأمل عرفةوالإعلاميةسهير شلبيوالممثلةسميرة عبد العزيز.
وكرّمت ادارة المهرجان برئاسة الناقد الأمير أباظة، محافظ الاسكندرية محمد سلطان، ولكنه تغيب عن الحضور كما لم يحضر أحد نيابة عنه لاستلام التكريم، وكرم المهرجان وزير الثقافة حلمي النمنم، وإسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا. وأكد الأمير أباظة، اعتزازه بالممثل الراحل محمود عبد العزيز، وبتكريمه، وشكر أهل الإسكندرية على مساهمتهم في دعم المهرجان وكذلك وزارة الثقافة.

وتم الاعلان عن جوائز الأفلام المشاركة قبل انطلاق حفل الختام والتي جاءت كالتالي: 

8712496_1507890237.JPGفي مسابقة الأفلام الروائية، منحت لجنة التحكيم جائزة كمال الملاخ للعمل الأول والثاني للمخرجة خولة أسباب بن عمر عن الفيلم المغربي "نور في الظلام"، بينما حصل الفيلم الفرنسي "نجمة النهار" على جائزة القدس لأفضل إنجاز فني لمدير التصوير "ناتالي ديوران".
وحصدت الممثلةهند صبريجائزة الممثلة فاتن حمامة لأفضل ممثلة عن الفيلم التونسي "زهرة حلب"، أما جائزة الممثل عمر الشريف لأفضل ممثل فقد ذهبت للممثل  "محمد الأحمد" عن الفيلم السوري "رجل وثلاثة أيام".
وفازخوزيه راموسمؤلف الفيلم الإسباني "في سرية تامة" جائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو، فيما حصد المخرج رضا باهي جائزة أفضل إخراج عن الفيلم التونسي "زهرة حلب"، أما جائزة أفضل فيلم فذهبت للفيلم الكرواتي "وزارة الحب"، بينما حصل الفيلم الإيطالي "عيد الميلاد الماضي" على جائزة لجنة التحكيم.
وفي مسابقة الأفلام الوثائقية والروائية القصيرة، منحت لجنة التحكيم جائزة أفضل فيلم وثائقي لـ"نيران فى الأحذية" من إيطاليا، وذهبت جائزة لجنة التحكيم للفيلم القبرصي "أرض مشتركة"، وتنويها خاصا لفيلم "روحي ليست للبيع"، من لبنان.
أما في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، فحصد جائزة أفضل فيلم "بالأبيض" من لبنان، بينما ذهبت جائزة لجنة التحكيم الى فيلم "خوف" من سلوفينيا، وقدمت اللجنة تنويها خاصا لفيلم "حكاية نيفير لاند" من إسبانيا.
وفي مسابقة الممثل نور الشريف للفيلم العربي، منحت لجنة التحكيم جائزة أفضل فيلم لـ"نور" من لبنان، وحصد الفيلم أيضا جائزة أفضل إخراج للمخرج اللبنانيخليل زعرور، كما حصد نفس الفيلم جائزة محفوظ عبد الرحمن لأفضل سيناريو، وذهبت أيضًا جائزة أفضل ممثلة للممثلة فانيسيا أيوب عن نفس الفيلم "نور".
2761438_1507890236.JPGاما جائزة لجنة التحكيم الخاصة فكانت من نصيب فيلم "الأب " سوريا، بينما حصل الممثل أيمن زيدانعلى جائزة أفضل فنان عن نفس الفيلم، كما منحت اللجنة الفيلم التونسي "أوغسطينوس.. ابن دموعها"، جائزة أفضل إنجاز فني، وجائزة أحمد الحضري للعمل الأول أو الثاني للفيلم السوري "ماورد".
يذكر أن الدورة الـ33، من مهرجان الإسكندرية شهدت تكريم المخرج السينمائي الإسباني أوسكار إبيار رئيس لجنة تحكيم الأفلام الطويلة لدول البحر المتوسط، والممثل الكبيرحسين فهمي، وذلك تقديرًا لتاريخه السينمائي، حيث حملت الدورة اسمه، والممثلة القديرةصفية العمري، والمخرجخالد يوسف، ومدير التصوير عصام فريد، والناقدة نعمة الله حسين. ومن السينما العربية المخرجةآن ماري جاسرمن فلسطين، المخرجميشيل خليفي"فلسطين" والمخرجفريد بو غدير"تونس"، أما السينما العالمية فتضم الممثلة أيدا فولشمن إسبانيا، وبياتريس دال من فرنسا، بينما تم اختيار إسبانيا لتكون ضيف شرف المهرجان.

لمشاهدة ألبوم الصور،إضغط هنا.
تصوير: هاني عبد ربه.

 

 

شكرا لمتابعينا الكريام فقد تابعتم خبر إختتام مهرجان الاسكندرية السينمائي في دورته الـ 33 وسط غياب النجوم , تم نقله وجلبه من موقع الفن, وبالتالي فإن هذا الخبر يعتبر منقول من مصدره ولا يتحمل موقع أخبار العصر أي مسئولية عن إختتام مهرجان الاسكندرية السينمائي في دورته الـ 33 وسط غياب النجوم وإنما تقع المسئولية على مسئولي موقع الفن . ولتصلكم أخر الاخبار تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي اسفل الصفحة.

اخبار العصر - إختتام مهرجان الاسكندرية السينمائي في دورته الـ 33 وسط غياب النجوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق