تعرف على فيلم افتتاح الدورة التاسعة من مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف مهرجان مالمو للسينما العربية عن اختيار فيلم "فى عينيا" للمخرج التونسى نجيب بلقاضى، ليكون فيلم افتتاح الدورة التاسعة من المهرجان، والتى ستقام فى الفترة بين 4 و8 أكتوبر المقبل فى المدينة السويدية.

 

 

اختيار فيلم الافتتاح يأتى ضمن برنامج الاحتفاء بالسينما التونسية ضيف شرف الدورة، البرنامج الذى تم الإعلان عنه قبل أيام، متضمنًا مجموعة من الأنشطة السينمائية والثقافية المتنوعة التى تلقى الضوء على تاريخ السينما التونسية وحاضرها ومستقبلها، وستكون البداية بعرض "فى عينيا" مساء الرابع من أكتوبر عقب حفل الافتتاح فى تمام التاسعة مساء، هذا ويُعرض الفيلم فى قاعتى سينما "بانورا" فى الوقت نفسه للسماح لأكبر عدد من الجمهور بالاستمتاع بالفيلم.

 

8477d034-39ff-4fbd-8495-964dcfc3c901

 

من جانبه قال المخرج محمد قبلاوى، مؤسس ورئيس مهرجان مالمو: "يُمثل الفيلم صورة مثالية للسينما التونسية المعاصرة، بموضوعه الشيق الصالح للتواصل مع المشاهدين فى كل مكان بالعالم، وتنفيذه الحداثى الذى يُلقى الضوء على سينما مواكبة للعصر يحتفى بها مهرجان مالمو هذا العام".

 

ce67af3c-0f41-4a33-ad9c-3eb4877558ef

 

من جانبه تحدث المخرج نجيب بلقاضى، مؤكدًا سعادته باستضافة مهرجان مالمو لعرض الفيلم الأول فى المنطقة الإسكندنافية، فقال: "متشوق للقاء جمهور مالمو، المدينة متعددة الثقافات والتى تحتضن عددًا كبيرًا من المهاجرين ذوى الأصول العربية مثل لطفي، الشخصية الرئيسية فى الفيلم.. اختيار الفيلم لافتتاح المهرجان أمر يسعدنى خاصة وهو يأتى فى إطار الاحتفاء بالسينما التونسية المعاصرة التى أنتمى لها".

"فى عينيا" إخراج نجيب بلقاضى وإنتاج عماد مرزوق وبطولة نضال السعدى وإدريس خروبى وسوسن معالج، وتدور أحداثه حول رجل تونسى يضطر لترك فرنسا والعودة إلى مسقط رأسه، ليتولى رعاية ابنه المصاب بالتوحد بعد سنوات لم يتمكن فيها من رؤيته.

 

إقرأ الخبر من المصدر عين

أخبار ذات صلة

0 تعليق